تفاصيل انسحاب مدحت العدل من مسلسل «زين» لمحمد رمضان فى رمضان 2018

مدحت العدل ورمضان مدحت العدل ورمضان
 
عماد صفوت

انسحب المؤلف مدحت العدل مؤخرا من كتابة مسلسل "زين" بطولة الفنان محمد رمضان، المقرر أن يخوض من خلاله السباق الرمضانى المقبل 2018، حيث أعلنت الشركة المنتجة الأيام الماضية عن فريق العمل الذى سيشرع فى تحضيرات المسلسل، وهم ياسر سامى مخرجا، ومحمد عبد المعطى مؤلفا، وجمال العدل منتجا للمسلسل، وحصلت "عين" على التفاصيل الكاملة لانسحاب مدحت العدل من العمل، خصوصا بعدما تردد أنه مشغول بكتابة عدد من مسرحيات النجمة شيريهان، المقرر أن تقدمها من خلال 13 عرضا مسرحيا، بعد غياب سنوات عن الساحة الفنية، وتأتى التفاصيل كالتالى.

محمد رمضان ومدحت العدل وجمال العدل
محمد رمضان ومدحت العدل وجمال العدل

 

خلال تعاقد محمد رمضان مع شركة العدل جروب، كان الاتفاق فى البداية بينهما على أن رمضان لديه فكرة صغيرة عن مشروع درامى يحمل اسم "زين"، وبالفعل بدأ مدحت العدل فى كتابة المعالجة الدرامية الأولى من وجهة نظرة وبطريقته فى سرد الأحداث وشكل الخطوط الدرامية للمسلسل، وبدأت جلسات العمل التحضيرية بين الأطراف الثلاثة جمال ومدحت ورمضان، إلا أنه لم يتم الاتفاق فى البداية من قبيل رمضان على المخرج ماندو العدل بعدما ماندو المخرج الساسى للعمل، وتم استبعاده.

محمد رمضان ومدحت العدل
محمد رمضان ومدحت العدل

 

وبعد ذلك تم ترشيح المخرج هادى الباجورى ولكنه اعتذر، ثم المخرج هانى خليفة ولكنه اعتذر أيضاً، ومن وقتها بدأ مدحت فى التفكير بالانسحاب ولكنه قرر أن ينتظر لحين إتضاح الرؤية للمسلسل، ولكن سرعان ما بدأت الخلافات الطفيفة فى وجهات النظر تدب بين مدحت ورمضان، حيث أن الأخير كان لديه فكرة مسلسل تناسب جمهوره الذى تعود على مسلسلاته من وجهة نظره،  وكان يريد أن يضع لمساته وأفكاره وطرح بعض النقاط على المشروع، إلا أن مدحت العدل رفض تمام، وقال له نصا: لا أنا مبعملش غير اللى انا متحمس ليه يا رمضان.. والمسلسل هكتبه من وجهة نظرى وبالطريقة بتاعتى.. فرد رمضان، يا استاذ .. انا عارف جمهورى كويس وبيحب اية.. فرد العدل قائلا: لا هات اللى يكتبلك المسلسل، وانا هشرف على الكتابة.. "وانا منسحب"، وانا مش هسمح لحد يملى عليا قراراته"، وبعدها أعلنت الشركة المنتجة أنها تعاقدت مع محمد عبد المعطى والمخرج ياسر سامى.

محمد رمضان مع أسرة مسلسل زين
محمد رمضان مع أسرة مسلسل زين

 

يذكر أن آخر أعمال الكاتب مدحت العدل مسلسل "لأعلى سعر" بطولة نيللى كريم، وأحمد فهمى، ونبيل الحلفاوى، وأخرون، إخراج ماندو العدل، وآخر أعمال محمد رمضان فى الدراما التليفزيونية مسلسل "الأسطورة" بطولة فردوس عبد الحميد، ومى عمر، وريم مصطفى، وأخرون، إخراج محمد سامى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر