تحذير هام.. برامج المسابقات الغنائية تهدد صحة النجوم

نجوم برامج المسابقات نجوم برامج المسابقات
 
طلعت محمود

بالأمس القريب لم يكن هناك العديد من الفرص المتاحة لاكتشافات المواهب الغنائية، والتى تزايدت بالآونة الأخيرة، بعدما سُلّط عليها الضوء، فتعددت برامج مسابقات المواهب الغنائية التى وضعت معايير لتحديد من يتأهل لخوضها، ولكن الضابط الأول والأخير هو اختيار الجمهور، الذى يظل متربعا على عرش الأولويات المحددة للموهبة، التى تأخذ فرصتها للشهرة والنجومية، الصفتان التى يتقاتل من أجلهما الكثيرون.

وعلى الرغم من تعدد المسابقات التى تعطى الفرصة لعدد كبير من المواهب الغنائية الشابة، إلا أن لكل مسابقة فائز واحد فقط هو الأكثر حصولاً على الأصوات، والذى له الحق فى النجومية والشهر، ولكنها ليست النهاية، فمع التقدم التكنولوجى الذى أسهم بشكل كبير فى زيادة أعداد الجمهور والمتابعين، أصبح لكل المشاركين فى تلك المسابقات عدد كبير من المحبين والمتابعين، سواء حصل على اللقب، أم لم تتح له الفرصة لذلك، فالمسألة ليست بالفوز المبنى على أعلى الأصوات، ولكنها بالموهبة التى تفرض نفسها على الساحة.

وهناك الكثير من الأمثلة على مثل تلك الحالات التى لم تحصل على اللقب خلال المسابقات التى شاركت فيها، وعلى العكس هناك العديد من الأصوات التى فازت باللقب، ولكنها غابت عن أعين الشهرة، ولم تر حتى تلك اللحظة، فالنجومية معيارها الوحيد الموهبة وحب الناس.

1_ مراد بوريقى: الحائز على لقب برنامج the voice الموسم الأول والذى كان ضمن فريق النجم اللبنانى عاصى الحلانى.

مراد-البوريقي-1
 
2_ العراقى ستار سعد الحائز على لقب the voice للموسم الثانى والذى كان ضمن فريق القيصر كاظم الساهر.
 
1452080432.650401.original
 
3_نداء شرارة من فريق الفنانة صاحبة الإحساس شيرين عبد الوهاب، حيث كانت الفائزة خلال الموسم الثالث من مسابقة أحلى صوت بالوطن العربى.
 
images
 

4_ السورى حازم الشريف الحائز على لقب أرب أيدول "محبوب العرب" الموسم الثالث.

images (1)
 

5_ الفلسطينى يعقوب شاهين والفائز بلقب أرب أيدول الموسم الرابع.

download (2)
 

وهناك عدد صغير من المشتركين ممن حالفهم الحظ لحصد أكبر عدد من الأصوات، وبالنهاية حصلوا على اللقب، ليقتصر طريق الشهرة أمامهم، ومن بينهم النجم الفلسطينى محمد عساف، والمصرية كارمن سليمان، ونسمة محجوب، ومحمد ريفي، وغيرهم.

20151015_092444_9198
 
download (3)
 
images (4)
 
maxresdefault (1)
 
وبالمثل هناك العديد من مطربى هذا العصر هم الأشهر فى الوطن العربى، ومن مواليد تلك المسابقات، ولكن لم يحالفهم التوفيق فى الحصول على اللقب، ولم يمنعهم ذلك من الفوز بمجد الشهرة والنجومية، ومنهم المطرب المصرى أحمد جمال، والأردنى أدهم نابلسى، والفنانة مروة ناجى، والمطرب محمد رشاد وغيرهم.
 
download (4)
 
download (5)
 
marwa
 
maxresdefault (2)

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر