ليلى علوى وتاريخ من البطولات الجماعية الناجحة فى السينما

ليلى علوى ليلى علوى
 
نسرين الرشيدى

تعد ليلى علوى من أهم نجمات السينما فى الثمانينات، تصدرت أعمالها شباك التذاكر لسنوات طويلة وما زالت تحصد من خلال الإيرادات والجوائز وتنقلت من خلالها بين العديد من الأدوار المختلفة والمتنوعة التى حفرت اسمها سينمائيا.

 وعلى الرغم من تصدرها بطولة هذه الأعمال، إلا أنها من النجمات التى تهوى العمل تحت شعار "بطل واحد لا يكفى"، واعتماد أغلب أعمالها على العديد من النجوم والنجمات ليتحول العمل الذى يحمل اسمها إلى أشبه بعمل لبطولة جماعية، إلى جانب مشاركة لنجمة شابة من نجمات الصف الأول فى الوقت الحالى،  كما هو واضح من تعاونها مع النجمة زينة فى فيلمها الجديد الذى تستعد له الفترة المقبلة، ويحمل عنوان "الكوثر" الذى انضم له محمود حميدة، وجار ترشيح باقى أبطاله الذين من المتوقع أن يكونوا من الأسماء المشهورة أيضا.

الكوثر
فيلم الكوثر

 

فيلم "الكوثر" لم يكن الأول فى تاريخ ليلى علوى الذى يعتمد على مشاركة عدد من النجوم أو بطلة شابة إلى جانبها، وهو ما اعتمد عليه فيلمها الأخير "الماء والخضرة والوجه الحسن" الذى شاركت فى بطولته منة شلبى إلى جانب نخبة من الفنانين، منهم باسم سمرة وصابرين ومحمد فراج، وأحمد داود، ومن إخراج يسرى نصر الله.

الماء والخضرة والوجه الحسن
فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن

 

قدمت أيضا ليلى علوى فى إطار هذه النوعية فيلم "حب البنات" الذى تصدرت بطولته إلى جانب عدد من النجمات والنجوم الشباب تأتى على رأسهم حنان ترك التى كانت تخوض العديد من البطولات بمفردها فى نفس التوقيت وضم الفيلم نخبة من النجوم أيضا منهم أحمد عز وأشرف عبد الباقى وهنا شيحة، وخالد أبو النجاح وحقق العمل نجاحا كبير.

حب البنات
فيلم حب البنات

سبق وقدمت أيضا البطولة الجماعية من خلال فيلم "حلق حوش" الذى جمعها بنخبة من النجوم الشباب منهم محمد هنيدى والراحل علاء ولى الدين، إلى جانب انتصار وماجدة الخطيب، وهو من تأليف بشير الديك، ومحمد عبد العزيز.

8
فيلم حلق حوش 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر