من «الشبيحة للدلع كله».. التطور الطبيعى لأنوثة نسرين أمين فى أعمالها

نسرين أمين نسرين أمين
 
نسرين الرشيدى

منذ طلتها الأولى ونجحت نسرين أمين فى لفت الأنظار لموهبتها الفنية وأدائها الذى اعتمد على البساطة والتلقائية، واشتهرت بأدوار الفتاة الشعبية والبلطجية التى تخلت فيها أنوثتها، وبدت من خلالها ترتدى ثوب الرجل، وهى الأدوار التى حصرها فيها صناع السينما والدراما من منتجين ومخرجين خلال الفترة الماضية.

ويبدو أن نسرين أمين قررت هذه الفترة أن تتحرر من قيود هذه الشخصية التى سجنت فيها على مدار سنوات طويلة، لتكشف عن أنوثتها وتعيد اكتشاف نفسها من جديد بالعديد من جلسات التصوير الى خضعت لها مؤخرا والتى حرصت على أن تعتمد فى المقام الأول على أنوثتها، واختياراتها الجديدة للأدوار التى تقدمها والتى تبتعد فيها عن الفتاة الشعبية، فى محاولة للفت أنظار صناع السينما والدراما لها وتأكيدها على عدم تخليها عن أنوثتها فى التطور الطبيعى لها.

لفتت نسرين أمين من خلال فيلم "احكى يا شهرزاد" الأنظار لها كوجه جديد بدورها لفتاة شعبية وبسيطة تعمل بائعة فى محل للدهانات وتربطها علاقة عاطفية بالممثل محمد رمضان والذى كان بداية نجوميته أيضا، والفيلم بطولة منى زكى ومحمود حميدة وحسن الرداد، ومن إخراج يسرى نصرالله.

احكى يا شهرزاد
احكى يا شهرزاد

 

وتنقلت بعدها فى العديد من الأدوار التى جسدت من خلالها دور الفتاة الشعبية، حتى تقديمها شخصية "زينات" الفتاة الفقيرة التى لا تجد ثمن علاجها، وتتوفى بعد مرضها بالفشل الكلوى، والعمل من إخراج كاملة أبو ذكرى وبطولة نيللى كريم ودرة وروبى.

من مسلسل سجن النسا
من مسلسل سجن النسا

 

استمر ترشيح صناع السينما والدراما لها لتلك النوعية والتى كان أبرزها دورها فى فيلم "زنقة ستات" للنجم حسن الرداد، وهو الدور الذى أصاب جدلا بظهورها فى شخصية فتاة بلطجية تحكم منطقة شعبية، للتخلى فيه نهائيا عن أى لمسات جمالية وتبدو فى صورة امرأة "مسترجلة".

فيلم زنقة ستات  (2)
فيلم زنقة ستات 

 

ويبدو أن الدور كان سببا فى تمردها على هذه الشخصية، خوفا من أن يتم تخصصها وحصرها فيها بعدما رشحت لأدوار شبيها له فى الكثير من الأعمال، لترفضهم حميعا.

فيلم زنقة ستات  (1)
فيلم زنقة ستات 

وكانت بداية تمردها من خلال فيلم "حملة فريزر" الذى قدمته بعد الفيلم السابق مباشرة فى 2016، وظهرت من خلاله بإطلالة جريئة تبرز من خلالها أنوثتها.

حملة فريزر3
حملة فريزر

 

فى نفس العام عادت نسرين أمين لدور الفتاة الشعبية من خلال مسلسل "الأسطورة" مع محمد رمضان، حيث قدمت فيه هذه المرة دور شقيقته، وقدمته بشكل مختلف.

الأسطورة
الأسطورة

 

وحسمت قرارها العام الجارى باختيارها للأدوار الفتاة الارستقراطية والمودرن والتى ابتعدت فيها عن الشخصية الشعبية، ومنها تقديمها لدور الأم والمعلمة ضمن مسلسلها الجديد "عائلة زيزو"، ودورها للفتاة المودرن فى مسلسل "الشارع اللى ورانا" الذى يتم تصويره حاليا، إضافة إلى جلسات التصوير التى حرصت من خلالها على الظهور بإطلالة مثيرة وجذابة تعتمد فيها على أنوثتها فقط.

نسرين أمين  (10)
نسرين أمين 

 

نسرين أمين  (11)
نسرين أمين 
 
نسرين أمين  (1)
نسرين أمين 
نسرين أمين  (2)
نسرين أمين 
 
 
نسرين أمين  (4)
نسرين أمين 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر