فى عيد ميلاده الـ46.. «سنوب دوج» شبه نفسه بـ«بوب مارلى» وأعلن دعمه للنساء

سنوب دوج سنوب دوج
 
ياسمين منصور

ربما عرفه الجمهور العربى والمصرى تحديدا، فى عام 2013، عندما ظهر برفقة النجم تامر حسنى فى كليب  بعنوان «سى السيد»، حيث حقق هذا الدويتو فى ذلك الوقت نجاحا باهرا، ففور عرض الأغنية استطاع محبى الأغانى الغربية التعرف على «سنوب دوج»، أما الآخرين فكان السؤال الذى يراودهم من يكون هذا النجم الأمريكى صاحب البشرة السمراء، وفى اليوم الذى يحتفل فيه «دوج» بعيد ميلاده السادس والأربعين، كان لابد من إلقاء الضوء على جانب من حياته العملية والمهنية.

 

يعد دوج من أبناء برج الميزان، حيث ولد فى العشرين من أكتوبر عام 1971 بـ"لونج بيتش" في كاليفورنيا، لم يكن من الأطفال الهادين بل ارتكب الكثير من الحماقات فى شبابه.

download
 

بدأ دوج مسيرته الفنية عام 1992، وعرف فى ذلك الوقت باسم شهرته «سنوب دوج»، وأطلق أول ألبوماته «The Chronic».

59fa92564aac6ff572604aa72add2075
 

ظهر سنوب دوج فى العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، منها فيلم الرعب Bones، وغيرها من الأعمال والبرامج التلفزيونية.

maxresdefault

 

فى الثانى عشر من يونيو تزوج «دوج» من حبيبته شانتى تايلور إلا أن الثنائى أعلنا الانفصال فى الحادى والشعرين من مايو2004، إلا أنهما عادا من جديد  عام 2008 وأنجب الثنائى ثلاثة أطفال.

snoop-dogg-family-wife-daughter
 

اعتاد دوج على تدخين الحشيش، وهو الأمر الذى هدد مسيرته الفنية، وفى عام 2002 أعلن توقفه عن تدخين الحشيش إلا أنه فى عام 2013، تبين أن «دوج» عاد مرة أخرى لتدخين الحشيش لكن هذه المرة بشراهة كبيرة.

big_1416927865_image
 

ومع تعدد تكرار أزمات «دوج» مع الحشيش بدأ فى تأكيد أن الأمر حرية شخصية، وأنه النسخة الجديد من النجم «بوب مارلى».

snoop-dogg-is-launching-the-encyclopedia-for-cannabis
 

كان دوج مثيرا للجدل على الصعيدين الدينى والسياسى، ففى عام 2009، قيل أن «دوج» اعتنق الإسلام لأنه وجد فيه دين سلام وتسامح واحترام للآخر وهى الأمور التى يبحث عنها، أما على الصعيد السياسى، فعرف بتايده الشديد للرئيس الامريكيى السابق باراك أوباما، وتأييده  لـ«هيلارى كلينتون» خلال ترشحها للرئاسة، حيث أشار إلى أنه يسعى لدعم المرأة ووصولها لأعلى المناصب السياسية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر