إلى جيل التسعينيات..هل تتذكر ابتسامة إبراهيم الكردانى فى«صباح الخير يا مصر»؟

إبراهيم الكردانى إبراهيم الكردانى
 
كتبت - هدير مصطفى

على صوت محمد قنديل يغنى "يا حلوصبح يا حلوطل" كان يستيقظ جيل التسعينيات بأكمله، للذهاب إلى المدرسة، ينهض من السرير على تتر برنامج "صباح الخير يا مصر" ومن ثم ابتسامة المذيع إبراهيم الكردانى ولغته الإنجليزية المتمكنة، التى جعلته مميزا بين أبناء جيله.

فقد كان المذيع الناطق بالإنجليزية فى ذلك الوقت أمرا غير تقليدى، وهو كان بارعا فى ذلك، كان يتقن الحديث بأكثر من لغة أجنبية، إلى جانب أنه كان له حضور وكاريزما على الشاشة ميزته، كان يقدم فى بدايته نشرة الأخبار باللغة الإنجليزية، لم يميزه فقط ذلك بل كانت تسريحة شعره أمرا آخر يجعل له إطلالة مميزة على الشاشة.

hqdefault
 
2016-636175166069554659-955

ومن أهم البرامج التى قدمها إبراهيم الكردانى البرنامج الشبابى "همسة فى خمسة" الذى كان يقدم لمدة خمس دقائق فقط، وكان فى صورة رسائل قصيرة وسريعة تتناول مشكلات أوقضايا الشباب، من تدخين، وإدمان، وبطالة، وتعليم، وبرنامج "مبروك الوظيفة" كان يسأل الضيف عن الوظيفة التى يحلم بها وماذا سيفعل لو وصل إليها لمدة خمس دقائق، كما شارك فى تقديم برنامج "صباح الخير يا مصر".

وإلى جانب عمله الإعلامى لم يتوقف إبراهيم الكردانى عن العمل فى تخصصه الأصلى كطبيب فهو أستاذ للصحة النفسية بجامعة الإسكندرية، كما عمل مع منظمة اليونيسيف ومستشاراً للأمم المتحدة للتنمية ومتحدثاً رسمياً لمنظمة الصحة العالمية فى شرق المتوسط، وفى الوقت الحالى هو مستشار الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر