«عين» تكشف حكاية أبطال «عائلة الحاج نعمان» واللهجة الدمياطى

أفيش مسلسل عائلة الحاج نعمان أفيش مسلسل عائلة الحاج نعمان
 
كتب - محمد علي

بما أن أحداث مسلسل "عائلة الحاج نعمان" تدور حول عائلتين من دمياط، وأن 90% من فريق العمل يجسدون شخصيات دمياطية، فمن المتعارف عليه أن تكون اللهجة التى سيتحدث بها فريق العمل هى الخاصة بأهل دمياط.

وعلمت "عين" أن أبطال العمل رغم أن المسلسل ينتمى إلى أهل دمياط، إلا أنهم لن يستخدموا اللهجة الدمياطية، ولن يستخدموا أيضا اللهجة القاهرية، بل سيتم استخدام اللغة البسيطة الخاصة بالعائلات التى تسكن بالأحياء الشعبية وتنتمى إلى الطبقة الفقيرة مادياً.

كما علمنا أن فريق العمل قبل التصوير كان يتدرب مع مصحح اللهجة على اللهجة الدمياطية وكيفية نطقها والتعامل مع مخارج الألفاظ والحروف، ولكن مع بداية التصوير اضطر صناع العمل الاستغناء عن الحديث بهذه اللهجة.

المسلسل تدور أحداثه حول عائلة كبيرة يقودها الأب الكبير "نعمان"، ولديه ابنتان وولد، وتحدث مفارقات وأحداث متشابكة حول العائلة والميراث وخلافه، والحياة بين العائلات والأبناء وذويهم، وبطولة تيّم حسن، صلاح عبدلله، أحمد بدير، سهر الصايغ، هبة مجدى، حازم سمير، صفاء الطوخى، محسن منصور، فاطمة الناصر، لقاء سويدان، ميرنا نور الدين، منال سلامة، سماح السعيد، ومجموعة من الشباب ياسين أحمد السقا، رابى عمر سعد تأليف الكاتب الكبير مجدى صابر، إخراج أحمد شفيق، وإنتاج شركة المتحدين للمنتج صادق الصباح.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر