حوار.. هاجر الشرنوبى: الشللية سبب ابتعادى عن التمثيل 10 سنوات

هاجر الشرنوبي هاجر الشرنوبي
 
محمد على

غابت عن الوسط الفنى لما يقرب من عشر سنوات بسبب الشللية والتنازلات الموجودة فى الوسط الفنى، لكنها عادت هذا العام لتشارك فى ست أعمال دفعة واحدة، منهما أربعة أعمال عرض فى الماراثون الرمضانى الماضى هما مسلسلات "كفر دلهاب، كلبش، الحلال، الحصان الأسود"، وتأجل لها عاملان آخران هما مسلسلى "سرايا حمدين وأفراح إبليس الجزء الثانى".. فكيف استطاعت التوفيق بين هذه الأعمال، التى كتبت شهادة ميلادها الفنية، خاصة شخصية العفريتة التى قدمتها فى مسلسل "كفر دلهاب"، التى حققت نجاحا كبيرا لها، وكتبت بدايتها الحقيقية فى عالم الفن.. نتحدث هنا عن هاجر الشرنوبى التى تحدثنا معها عن كواليس هذه الأعمال وسر عودتها مرة أخرى إلى التمثيل بعد عشر سنوات غياب.

- بداية.. لماذا اخترت الكوميديا فى مسلسل "سرايا حامدين" لتقدميها؟

لقد اتخطفت وبكيت فى مسلسل كلبش، وظهرت مرعبة فى مسلسل "كفر دلهاب"، فكنت محتاجة للكوميديا لى وللجمهور الذى تابعنى فى أدوار مختلفة، ولذلك وافقت على سرايا حمدين وأغلب مشاهدى مع سامح حسين، والشخصية تشبه شخصية سعاد حسنى فى فيلم "خلى بالك من زوزو".

وما طبيعة شخصيتك فى مسلسل أفراح إبليس 2؟

أظهر كضيفة شرف بشخصية الفتاة الصعيدية نادية، التى تقتل وتدور من هنا أحداث المسلسل.

هاجر الشرنوبى
                                     هاجر الشرنوبي
 

- ما هو تقييمك لأعمالك فى عام 2017؟ 

يا ريت كل السنوات المقبلة تكون مثل عام 2017، فهذا العام وشه حلو عليا، واعتبر نفسى محظوظة لعرض أربعة مسلسلات لى فى موسم دراما رمضان العام الماضى هما "كلبش، وكفر دلهاب، والحصان الأسود، والحلال"، هذا إلى جانب تأجيل مسلسلى "سرايا حمدين، أفراح إبليس 2".

- وكيف استطاعت التوفيق بين تصوير ستة أعمال درامية فى وقت واحد؟

أنا كنت متعطشة للتمثيل بعد فترة غياب دامت لست سنوات، أى تستطيع أن تقول بأننى كنت جعانة تمثيل، فأول ما عدت له قررت أن أعمل بنصيحة المخرج أحمد خالد موسى، وهى أن أعمل كثيراً لأحقق لنفسى الانتشار، وأعود مرة أخرى لطبيعتى فى التمثيل أمام الكاميرا، وبالفعل كان هناك فرق بين التصوير فى الأيام الأولى والأيام الأخرى فى عمر التجارب التى شاركت فيها، فأنا تطورت كثيرا فى الأداء وكسرت الحاجز الذى كان بينى وبين الكاميرا بشهادة الجميع.

- ألم تتعارض الست شخصيات معاً فى التصوير، مما أدى إلى وجود صعوبات فى التحضير بين كل شخصية وأخرى؟

الأمر كان صعبا ومكنتش بنام دقيقة، لكن فى نفس الوقت كان ممتعا بعد عودتى للتمثيل مرة أخرى، وأنا مغتربة من الإسكندرية إلى القاهرة، فكنت بعمل كل حاجة بنفسى أكل وشرب وأتعذبت فى رمضان، لكننى كنت مصرة على التواجد وإثبات نفسى فى عالم التمثيل.

- وما الذى جذبك للموافقة على ستة مسلسلات فى وقت واحد؟

كل شخصية مختلفة عن الأخرى، ولا تشبهها، وبصراحة استفزتنى لتقديمها، خاصة أننى تعاقدت بالترتيب على مسلسلات الحصان الأسود ثم كلبش ثم الحلال ثم كفر دلهاب، وبصراحة كان لا يمكن أن اعتذر على أيا منها، وبعد ذلك تعاقدت على سرايا حمدين وأفراح إبليس 2.

 
هاجر الشرنوبى (2)
جلسة تصوير جديدة لهاجر الشرنوبي خاص لـ"عين"
 

- وما الشخصية التى قدمتيها هذا العام تعتبر قريبة من شخصيتك فى الواقع؟

شخصية انتصار فى مسلسل الحصان الأسود تشبهنى كثيراً، أما نورا فى كلبش فهى تشبه فئة كبيرة من الشعب وتعاطفت معها، أما شخصية زيزى فبعيدة عنى تماماً ولا تمسنى فى الواقع، وشخصية العفريتة فلة كسبت الجمهور بشكل كبير جدا، لدرجة أن الجمهور تفاعل مع الشخصية ورسم صورتها على الملابس التى يرتدوها.

- برأيك.. ما أكثر شخصية حققت لك نجاحا هذا العام؟

شخصية فلة فى مسلسل "كفر دلهاب" من أكثر الشخصيات، التى حققت النجاح لى هذا العام، خاصة أنها كانت لغز المسلسل الذى قلبت موازينه من الحلقة الحادية والعشرين، بعدما اكتشف أنها حيل الطبيب وليست لعنة الجن والعفاريت، وبصراحة هو النجاح الذى لم أتوقعه للشخصية فقد فاق توقعاتى، ولم أكن أتخيله، فقد علقت فى أذهان الجمهور بشكل كبير، والبروفايلات الخاصة بالشباب على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك كانت صورة العفريتة فلة، وفى ألعاب الرعب أصبحت شخصية فلة موجودة، فالجمهور أصبح يعرفنى بهذه الشخصية وشخصية انتصار فى مسلسل الحصان الأسود.

- وكيف جاء اختيارك للمشاركة فى مسلسل "كفر دلهاب"؟

حضرت كاستينج لمسلسل "كفر دلهاب"، وبعد ذلك تلقيت تليفون منهم وذهبت إليهم أثناء التصوير فى مدينة الإنتاج وتعاقدت على تقديم شخصية فلة.

- ألم تقلقى من تقديم شخصية مرعبة لأول مرة فى الدراما؟

إحنا متعودين أن الرعب فى الدراما العربية لا يصدق، لكن كل فريق العمل كان واثقا من قدرات المخرج أحمد نادر جلال، وهو يقدم ما يشعر بأنه واثق من نجاحه ومصدقه، ولذلك لم أقلق.

- ومن صاحب فكرة اللوك الذى ظهرتى به ضمن أحداث المسلسل؟

بصراحة، لا أعلم، فالجميع تقريبا أجمع على كاراكتر هذه الشخصية الاستايلست إنجى علاء والمخرج أحمد نادر جلال والمؤلف أحمد سمير عاطف وأستاذ يوسف الشريف.

- وما الصعوبات التى واجهتك فى التحضير لهذه الشخصية؟

الماسك، هو الأصعب فى هذه التجربة، فأنا ارتدى لما يقرب من 20 ساعة يومياً، وأنا كنت ارتدى ماسك شخصية ريحانة وكريمة، من أول يوم التصوير، والماسك كان يأخذ ما يقرب من ساعة إلا ربع فى تركيبه وهو ساخن جدا، وحتى الأن بتعالج من الالتهابات التى حدثت فى وجهى بسبب الماسك، والماكيير فى الأعمال الأخرى كان يعانى لتغطية الالتهاب الذى حدث فى وجهى قبل تصوير الشخصيات الأخرى التى سأقدمها.

-  ألا تعتبرى أن هذا الالتهاب ضريبة النجاح لشخصية فلة؟

لو ده ضريبة النجاح، تبقى ضريبة صعبة جدا، فأنا مازلت بتعالج من الحروق التى فى وجهى.

- وكيف ترين تعاونك مع يوسف الشريف؟

أستاذ يوسف شخصية محترمة جدا، والكاتبة والاستايلست إنجى علاء بيكملوا بعض، وبصراحة كان بينصحنى، والحمد لله كان مبسوط من شغلى وأدائى فى المسلسل.

- وما هو تقييمك لمسلسل "الحصان الأسود" فى مشوارك الفنى؟

عمرى ما هنسى هذه التجربة على الإطلاق، فهى التى أعادتنى للتمثيل بعد غياب، حيث تقابلت مع المخرج أحمد خالد موسى أثناء حضورى عرضا مسرحيا لأصحابى فى مسرح المعهد، وطلبت منه أن أشارك فى عمله الجديد، وطلب منى الذهاب إلى الكاستينج ووصى على خلود حسن وتم ترشيحى بالإجماع لشخصية "انتصار" زوجة محمد فراج ضمن أحداث المسلسل، وبعد تعاقدى على المسلسل تفاءلت جدا ونفسى اتفتحت على الشغل، ويمكن هذا ما دفعنى للموافقة على أكثر من عمل فنى فى وقت واحد، فكما ذكرت كنت متشوقة ومتعطشة للتمثيل منذ أن تركته وأنا فى المعهد بعد مسلسل حنان وحنين.

- وما سبب غيابك طوال هذه الفترة؟

أصابتنى حالة من الاكتئاب بسبب ما يحدث من الواسطة والشللية والمحسوبية والتنازلات المعروف عنها فى الوسط الفنى، ففضلت الابتعاد عن التمثيل والجلوس فى منزلى بالإسكندرية، وخلال هذا العام عدت مرة أخرى وتفاءلت بمسلسل الحصان الأسود، وتعاقدت على كذا عمل بسببه، فمسلسل الحصان الأسود أعطانى "طاقة الأمل".

- وماذا حدث لك فى أول مشهد بمسلسل "الحصان الأسود" بعد العودة للتمثيل؟

كنت مرتبكة جداً وتقدر تقول "قفشة" ومحمد فراج حاول يكسر هذا الحاجز بيننا، والحمد لله أدائى أعجب الجميع، وأنا محظوظة فى العمل بتجربة بطلها أحمد السقا، فلم أكن أصدق أننى سأتقابل معه، وبالرغم أنه لم تكن هناك مشاهد تجمعنى به، لكنى كنت أشاهده فى البلاتوه فهو شخصية محترمة جداً ويتعامل مع الناس على طبيعته.

- لما قرأت شخصية "نورا" فى مسلسل "كلبش".. بماذا شعرتى؟

شعرت بأن هذه الشخصية تمثل حال 80% من الشعب المصرى، فأغلب البنات تشبه نورا وحياتها فى الأحياء الشعبية.

-وهل تعمدت الظهور بدون ماكياج أثناء تجسيدك لشخصية نورا؟

طبيعة الشخصية هى التى فرضت هذا الأمر، وأنا أحب التعايش مع الشخصية وليس التقليد، وذهبت لشخصية بنت اسمها أسماء وتعلمت منها ماذا تفعل فى حياتها خاصة فى المكان الذى تسكن فيه وأغلب ملابسها كانت العبايات.

- تعاونت مع أكثر من مخرج.. فهل مازال هناك مخرجون تتمنى التعاون معهم؟

أتمنى التعاون مع المخرج مروان حامد الذى سبق وقدمت إعلان معه من بطولتى وأتمنى فيلم من بطولتى كما ذكرت له، كما أتمنى التعاون مع د. شريف صبرى والمخرج شريف عرفة وآخرون حتى لا أنسى أحدا.

- وهل من الممكن تكرار مشاركتك فى ستة أعمال دفعة واحدة فى نفس التوقيت مثل هذا العام؟

ممكن فى حالة واحدة، إذا كانت الأدوار مميزة ومهمة مثل هذا العام.
 
هاجر الشرنوبى (1)
                          هاجر
 

-  وما الشخصيات التى تتمنى تجسيدها؟

قبل التحاقى بمعهد فنون مسرحية، أنا خريجة كلية الآداب قسم علم نفس، وكان مشروعى عن أطفال الشوارع والمدمنين وتقابلت مع حالات كثيرة ودرست حياتهم، ولذلك أريد أن أقدم شخصية مدمنة أو طفلة شوارع أو مجذوبة، فأنا أحب الشخصيات الصعبة.

- من مثلك الأعلى فى الفن؟

سعاد حسنى فأنا أعشقها.

- وما طموحاتك فى الوسط الفنى؟

طموحاتى ليست لها حدود.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر