فى عيد ميلادها الـ74.. أهم الأفلام فى مسيرة الفرنسية كاترين دونوف

كاترين دونوف كاترين دونوف
 
دعاء زكريا

 تحتفل اليوم، النجمة الفرنسية كاترين دونوف بعيد ميلادها الـ74، كاترين لديها سجل طويل من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، الفرنسية والعالمية والتى جعلتها واحدة من أشهر نجمات أوروبا، كاترين بدأت مسيرتها الفنية فى منتصف الخمسينات وقدمت مجموعة متنوعة وفريدة من الأعمال.

بدأت الجماهير تعرف كاترين دونوف من خلال مشاركتها فى فيلم The Twilight Girls الذى عرض عام 1957، وكان من بطولة جابى مورلاى، هنرى جيزول، مارى هيلين أرنو، والسيناريو لجاك لانسيان أما الإخراج لأندريه هونيبيل.

 

فيلم The Twilight Girls
فيلم The Twilight Girls

 

وشاركت بعدها كاترين فى العديد من الأفلام بأدوار صغيرة حتى حصلت على فرصتها من خلال فيلم Male Companion Un monsieur    de compagnie الذى عرض فى 1964، وشاركها بطولته جان بيير كاسل، إيرينا ديميك وكان من تأليف وإخراج فيليب دى بروكا.

فيلم Un monsieur de compagnie
فيلم Un monsieur de compagnie

 

وفى عام 1975 قدمت كاترين فيلم Hustle الذى كان نقلة كبيرة فى حياتها الفنية، وشاركها بطولته بيرت رينولدز، بول وينفيلد، بن جونسون، الفيلم من تأليف ستيف شاجان ومن إخراج روبرت ألدريتش وهو من نوعية أفلام الجريمة والإثارة.

فيلم Hustle
فيلم Hustle

 

 وقدمت كاترين فى 1991 فيلم الدراما La reine blanche وشاركها بطولته ريتشارد بهرينجر، برنار جيروديو، جان كارميت، لور موتوسامى وهو من تأليف وإخراج جان لوب هوبيرت.

فيلم La reine blanche
فيلم La reine blanche

 

وتنتظر كاترين حاليا عرض فيلمها الجديد Tout nous sépare فى نوفمبر المقبل، مع نيكولا دوفوشيل، ديان كروجر وهو من تأليف سيدريك انجر، تيرى كليفا، ومن إخراجه أيضا، ولا يوجد أى تفاصيل عن قصة الفيلم.

فيلم Tout nous sépare
فيلم Tout nous sépare

 

 وتحضر كاترين أيضا لفيلمين آخرين يعرضان فى 2018، الفيلم الكوميدى Mauvaises herbes وفيلم Le dernier vide-grenier de Claire Darling.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر