"فيديو".. أشهر 5 تترات لمسلسلات خلّدها صوت على الحجار

على الحجار على الحجار
 
دينا الأجهورى

على الحجار اسم كبير وتاريخ طويل تتعد فصوله، وبعيدا عن أغاني الحجار المميزة وألبوماته التي تحقق مبيعات عالية وحفلاته التي ينتظرها جمهوره من حين لآخر، يعتبر على الحجار أشهر الأصوات التي غنت تترات المسلسلات، فأشهر المسلسلات في تاريخ الدراما المصرية تحمل تتراتها صوت صاحب الحنجرة الذهبية على الحجار.

وعلى الحجار ليس مجرد مطرب قدم تترات مسلسلات ولكن صوته أصبح أيقونة للمسلسلات التي تدور أحداثها في الصعيد ومنها "غوايش" و"حدائق الشيطان، "شيخ العرب همام"، "الليل وأخره،" " ذئاب الجبل"،وخلال السطور التالية نرصد أبرز 5 تترات مسلسلات غناها على الحجار ومازالت محفورة في الأذهان.

ولد الحجار بحي إمبابة بالقاهرة عام 1984، لأسرة صعيدية الأصل من بني سويف، وكان والده يعمل بالغناء في الإذاعة المصرية قبل مولده، ولكنه ترك عمله بسبب بعض الظروف السياسية في ذلك الوقت، أصبحت حالتهم المادية متعسرة منذ مولده، ولذلك تحمل الحجار المسئولية منذ الصغر وعمل كـ "صبي مكوجي" ولكن والدته منعته عندما علمت بالأمر، ثم عاد لينتبه لدراسته وتخرج في كلية التجارة حسب رغبة والده، ولكنه لم يستطع الاستمرار بها فاتخذ أول خطوة في طريقه الفني والتحق بكلية الفنون الجميلة. ويلاحظ أن نشأة الحجار وتربيته وتعليمه بالقاهرة لم تؤثر على لهجته الصعيدية التي أتقنها ببراعة في أغاني المسلسلات والتي تظهر بوضوح في أغنية مسلسل"حدائق الشيطان".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر