حسن راتب ووزير التعليم العالى يضعان حجر الأساس لجامعة العاصمة الدولية

حسن راتب حسن راتب
 
هدير مصطفى

تقدم قناة المحور تغطية خاصة، غدا، الخميس، للاحتفالية الضخمة لوضع حجر الأساس لجامعة "العاصمة  الدولية" بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يضع الدكتور حسن راتب رجل الأعمال ورئيس مجلس أمناء جامعة سيناء حجر أساس جامعته الخاصة الجديدة باسم "جامعة العاصمة الدولية" فى حضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، والدكتور فلاديمير كوفال رئيس جامعة أوكرانيا وعدد من المسئولين والمهتمين بالتعليم والثقافة فى مصر.

وتبدأ الاحتفالية فى الثانية والنصف ظهر الخميس المقبل، 26 أكتوبر، بحضور نخبة من الشخصيات العامة وأساتذة جامعات وإعلاميين وأكاديميين.

ويأتى إنشاء الجامعة فى إطار دعم حسن راتب لمشروعات تنمية التعليم والثقافة فى مصر، واستكمالا لمشروعاته التنموية والتعليمية فى سيناء، وحرصا منه على مشاركة الدولة فى المشروعات القومية الكبرى مثل العاصمة الإدارية الجديدة.

ويتم تشييد هذا الصرح العلمى على مساحة 300 ألف متر مربع ويضم جميع التخصصات فى مجالات العلم المختلفة، كما تتميز هذه المنظومة العلمية بأنها تتعاون مع الجامعات العالمية وتستفيد من أهم ما يميزها ويكون متوفرا بجامعة العاصمة، وعلى سبيل المثال أوكرانيا تتميز بقسم الهندسة النووية وit، ومن إنجلترا وأمريكا تخصصات مختلفة أخرى، ومن جميع الجامعات التى تضمها تلك المنظومة التى تأتى فى صدارة التصنيف العالى. 

وقال راتب فى تصريحات صحفية إنه يحلم بأن يرى العاصمة الإدارية هى عاصمة الإدارة فى العالم وأن تكون أعرق الجامعات بالعالم موجودة بها، والرئيس السيسى يؤمن بذلك ويدعمه فى أن تكون مدينة تشع بالعلم ومراكز التنوير، مستطردا "الرئيس السيسى أخذ قرارات جريئة وصعبة من أجل مستقبل مشرق وأمل للتنمية لنا وللأجيال القادمة، والمجتمع لا يتطور إلا بمنظومة صحيحة وواعية بالمستقبل".

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة ستعيد توزيع خريطة السكان فى مصر وأنه يحلم بأن يكون له منزل بها، مشددا على أن سعيه لبناء جامعة بها يأتى فى إطار إيمانه أن بناء العقول لابد أن يسير جنبا إلى جنب مع العمران وبناء المدن وتشييد الأبراج.

ويؤمن الدكتور حسن راتب أن الرسالة التى تقدمها الجامعة أهم من الربح والخسارة، حيث ستوفر الجامعة الجديدة تدريس كل التخصصات الحديثة فى العالم وسيسعى من خلالها لمنافسة أكبر الجامعات العالمية وتركز على تخريج دفعات قادرة على المنافسة مع خريجى الجامعات الأجنبية، وأن تراعى فى مناهجها وطرق تدريسها كل المقاييس الدولية لتكون نموذجا تربويا يقدم القيمة العلمية على المكاسب المادية.

تُعرض الاحتفالية فى سهرة غدا الخميس على شاشة قناة المحور.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر