«نجح فيلمك بأغنية».. أغانى سبقت شباك التذاكر فى نجاح الأفلام

محمد هينيدى ومحمد سعد وهانى رمزى ومحمد رمضان محمد هينيدى ومحمد سعد وهانى رمزى ومحمد رمضان
 
طلعت محمود

" نجم الشباك" مصطلح يطلق على بطل الفيلم، الذى يحقق أعلى الإرادات فى موسمه، ولكن هذا النجاح قد تلمع نجوميته أكثر، ويظل عملًا وحيدا هو البصمة الأكثر إثارة ونجاحًا خلال حياته المهنية، يتفرد هذا العمل عن غيره بأسباب عدة، قد تكون "لقطة، أيفيه، أغنية، وغيرها".

وقد تميز بعض نجوم الشباك، بالعديد من الأغنيات الخاصة بأفلامهم، والتى كانت ركن ركين أستند عليه العمل، لصعود درجات سلم النجاح، وتطور الأمر بهم لتجميع تلك الأغانى فى ألبوم مجمع لكل فيلم، أصبح له جمهور الخاص بأعمار مختلف، وفى السطور التالية نعرض أبرز وأنجح الأفلام لنجوم تألقوا فى عالم الأغنية، حتى أصبح لهم من المستمعين الكثير، وبمرور الوقت وتحلى الفيلم بالأركان الأساسية لافتراس النجاح عن غيره، أصبحت تلك الأغنيات أهم وأكثر ما يميز العمل، وأصبحت البصمة الخاصة به.

هناك العديد من أفلام النجم محمد هنيدى والتى أعتمد خلالها على إبراز الأغنية، ومنها فيلم "همام فى أمستردام" وأغنية "يا طاطا يا نانا، أييه، مدام أمستردام، أيد لوحدها"، وفيلم "عندليب الدقى" والذى أشتهر بأغنيته "مين حبيب بابا" التى احتضنت عقول الأطفال حينها وحتى وقتنا هذا، بالإضافة لأغنيته "فوزى العندليب" التى تميزت بالطابع الكوميدى.

مين حبيب بابا
مين حبيب بابا

 

 ويماثل ذلك الكثير من أغنياته مثل "أمير البحار سلوى" بفيلم "أمير البحار"، وأغنية "شيكولاته، وكاجولووه" بفيلم "صعيدى بالجامعة الأمريكية"، بالإضافة لأغنية "يالهوى ياه ياه، وحياة أميرة" من فيلم "يأ أنا يا خالتى".

أمير البحار
أمير البحار

 

وفى عام 2002 ظهر أسطورة "اللمبى" التى جسدها سعد أكثر من 5 مرات فى أفلام مختلفة، تميز خلالهم بعدد من الأغنيات التى غناها بهذه الأفلام، والتى بعيدًا عن خامة صوته المميز، أعربت عن حال الشخصية التى يجسدها، فأصبحت معلقة بأذهان الكثيرين من الجمهور، وحقق بهذا الفيلم الذى كان أولى بطولاته المنفردة بعالم الفن أعلى الإيرادات حينها.

وأكثر أغانى النجم محمد سعد الناجحة فى أفلامه هى أغنية "السلك لمس، خلتنى أقول، اللى منك منك، اللمبى، يا ساتر أستر، تتح جاى، بوحة، كتاكيتى، البسكلته، واد مخلص، مش محسوب على الدنيا، البنات، يا بتاع كله، أنت فين والحب فين".

محمد سعد
محمد سعد

"الأسطورة" تخطى النجم محمد رمضان حاجز الموهبة لعمل على تخليد أعماله الفنية بأغنية يتميز بها هذا العمل، والتى تميزه بالنكهة الحديثة لمهرجانات هذا الزمن، حيث قام بالأداء الغنائى فى كثير من أعماله، ومنها مهرجان "أنا أصلا جن، وقلب الأسد، الصعيدى واحد بس، علشانك".

محمد رمضان
محمد رمضان

 

هانى رمزى نجم الكوميديا، شارك بعدد من الأغنيات بأعماله الفنية منها "الديب من ديله، معزور ياه، نمس بوند"، بالإضافة لنجم آخر من نجوم الكوميدا والذى حبز المشاركة بهذا المكس بأغنية تردد صداها فى الأزهان لفترات طويلة بفليم "حماده يلعب" للنجم أحمد رزق.

هكذا اختار عدد من نجوم الفن فى مصر التميز والتفرد بأعمال تجمع العديد من الألوان، لنحت توقيعاتهم فى صفحات التاريخ، وتصبح تلك الأعمال هى الأكثر شهرة لهم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر