فى ذكرى ميلاده.. محمد خان: أرفض احتكار السوق ولست ضد أفلام المقاولات

محمد خان محمد خان
 
محمود جلال

تحل اليوم، الخميس، ذكرى ميلاد المخرج الكبير محمد خان، وينشر موقع "عين"، مقطع فيديو نادرا له خلال لقائه فى أحد البرامج التليفزيونية.

محمد خان
محمد خان

 

وتحدث خلال اللقاء عن إنه لم يكن بعيدًا عن السينما، مشيرًا إلى أن عددا من "المشاريع" السينمائية التى كان مخطط لها لم تتم، جاء ذلك فى سؤال وجهه له فى برنامج عبر فضائية سكاى نيوز.

محمد خان
محمد خان

 

وأضاف المعايير فى السينما تغيرت ونظام إنتاجها أيضًا تغير، مشيرًا إلى أن المنتجين أصبح لهم فكر مختلف عما قبل ذلك، مؤكدًا أنه ليس ضد أفلام "المقاولات"، لكنه شدد على أنه ضد احتكار سوق السينما.

محمد خان
محمد خان

 

وأشار خان إلى أنه لا يؤمن بمصطلح"السينما النخبوية"، قائلًا "فكرة السينما هى أن تصل الفيلم لجمهوره الصحيح، فلكل فيلم ونوع جمهوره".

محمد خان
محمد خان

 

محمد خان هو من أشهر مخرجين فى مصر والوطن العربي ،بدأ مشوار الفني كمخرج بفيلم (ضربة شمس) 1978. قدم العديد من الأفلام مكوناً تيار سينمائي جديد مثل (طائر على الطريق، الحريف، خرج ولم يعد، زوجة رجل مهم، أحلام هند وكاميليا، سوبر ماركت، أيام السادات، في شقة مصر الجديدة، كما ساهم بالقصة والسيناريو لفيلم (سواق الأتوبيس) للمخرج عاطف الطيب ،وكانت آخر أعماله فيلم "قبل زحمة الصيف" الذى عرض فى السينمات عام 2015.

محمد خان
محمد خان


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر