أين اختفت مذكرات محمود المليجى التى أعلن عنها قبل رحيله

محمود المليجى محمود المليجى
 
زكى مكاوى

يعد واحداً من أهم الأسماء التى استطاعت حفر اسمها فى تاريخ السينما عبر الأدوار الذى لعبها ببراعة من خلال أداء متفرد وضعه فى مرتبة خاصة به وحده.. اقترن فيها بأدوار الشر حتى صنف بأنه أفضل من مثل الشر فى السينما المصرية عبر أدوار كثيرة، قبل أن يتحدى الجميع فى النهاية بلعب دور الطيب فى فيلم «الأرض» الذى أبهر فيه الجميع.

 

نتحدث عن محمود المليجى الذى رحل عن عالمنا منذ 34 عاماً يحاول فيها الكثيرون الكشف عن أسرار فى حياته، وربما يجهل هؤلاء أن هذا النجم كتب أجزاء كثيرة من مذكراته بخط يده مثلما صرح هو نفسه فى العدد 1519 من مجلة الكواكب حين أكد على أنه انتهى من تلك الأجزاء قبل أن تعرض عليه دار نشر كبيرة فى إحدى البلاد العربية شراء مذكراته.

 

المليجى أكد أيضاً فى نفس التقرير الذى نشر فى التاسع من سبتمبر عام 1980 على أنه رفض هذا العرض مفضلاً الانتظار مدة لأسباب خاصة به، ولكن الغريب أننا وبعد 34 عاماً على وفاته لم نعلم شيئاً بشأن تلك المذكرات، فهل يتم كشفها فى المستقبل القريب؟ أم أنها دفنت لتلك الأسباب الخاصة التى لم يتعرض لها المليجى فيما بعد لنخسر بذلك كنزا كبيرا من الأسرار عن مارلون براندو العرب مثلما كان يلقب.

المليجى
المليجى

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر