4 عائلات استعانت بالكوميديا لمناقشة قضايا اجتماعية فى الدراما

 
نسرين الرشيدى

كوميديا، وقضايا اجتماعية، ومشاكل أسرية يومية، أمور جمعت بين عدد من الأعمال الدرامية على مدار تاريخها الفنى، تحت لقب "العائلة" الذى اتفق عليه صناعها ليكون العنوان الرسمى لهم، رغم اختلاف باقى الاسم، واقتربت هذه الأعمال من الجمهور لما يتضمنها من مشاكل أقرب لمشاكلهم وتعبر عنهم، وزاد ذلك تقديمها فى إطار كوميدى.

وهو ما ينطبق على مسلسل "عائلة زيزو" الذى يقوم ببطولته أشرف عبد الباقى ونسرين أمين، والذى يحرص دائما من خلال أعماله على مناقشة العديد من المشاكل الأسرية فى إطار كوميدى، وهو ما تحقق من خلال مسلسله الجديد "عائلة زيزو" الذى يستعرض من خلاله الحياة اليويمة لعائلة زيزو الذى يقوم بدوره أشرف عبد الباقى ويرصد من خلالها عددا من القضايا التى تهم الأسرة والمجتمع بشكل عام، وفى نفس الوقت إبراز القيم والأخلاق.

مسلسل عائلة زيزو
                                    مسلسل عائلة زيزو

ويعد "عائلة زيزو" ليس العمل الأول الذى اجتمعت فيه هذه الخيوط، بل يعد استمرارا لسلسلة من الأعمال التى قدمت للعائلة وناقشت المشاكل الأسرية والمجتمعية، منها مسلسل "عائلة الأستاذ شلش" للراحل صلاح ذو الفقار والفنانة ليلى طاهر، والذى يعد من الأعمال الراسخة فى تاريخ الدراما، وذاكرة الجمهور، رغم مرور حوالى 27 عاما على العمل.

ويستعرض المسلسل الحياة اليومية للأستاذ شلش من خلال عدد كبير من المواقف والمفارقات الكوميدية التى تنشأ من خلال علاقته بزوجته وبأولاده، أو علاقاته بالجيران أو مع زملائه في العمل، ويناقش من خلالها العديد من المشاكل والقضايا.

عائلة الاستاذ شلش
                          عائلة الاستاذ شلش

ينضم لهما مسلسل "عائلة الحاج متولى" للراحل نور الشريف وماجدة زكى، والذى نوقشت من خلاله قضية مختلفة فى إطار كوميدى، وهى قضية تعدد الزوجات، من خلال استعراض يومى لعائلة متولى وكيفية التعامل مع هذه المشاكل وعُرض العمل عام 2001.

عائلة الحاج متولى

على غرار الأعمال السابقة جاء أيضا مسلسل "عائلة مجنونة جدا" الذى قام ببطولته فتحى عبد الوهاب ورانيا فريد شوقى، وناقش العمل العديد من القضايا التى تخص الأسرة والتربية والمشاكل الحيايتة.

والمسلسل يدور حول شخصية "حب" مدير البنك، وزوجته "وهبة" ربة منزل، وحكايات منزلهما ومع أقاربهما وأولادهما الثلاثة، والمشاكل الكثيرة التى تحدث بينهما.

عائلة مجنونة جدا
                                 عائلة مجنونة جدا

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر