ليلى علوى وعمرو واكد ويسرى نصر الله ينعون سمير فريد على «تويتر»

سمير فريد سمير فريد
 
نسرين الرشيدى

نعى عدد من نجوم الوسط الفنى الناقد والمؤرخ السينمائى سمير فريد الذى رحل عن عالمنا اليوم بعد صراع طويل مع المرض، وذلك عبر حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعى وعبر النجوم عن حزنهم الشديد لوفاته التى اعتبروها بمثابة خسارة كبيرة لمجال النقد الفنى.

من هؤلاء ليلى علوى التى نعت الراحل عبر حسابها على تويتر قائلة: الصديق، الأستاذ الناقد المبدع سمير فريد، هتوحشنا أوى خسارة كبيرة للسينما والثقافة، ومفتقداك من دلوقتى.

ليلى علوى
ليلى علوى

وعبر نبيل الحلفاوى عن حزنه لرحيل فريد عبر حسابه على "تويتر" بقوله : غادرنا مبكرا العزيز سامي السلاموني ورحل اليوم فارسنا الثاني سمير فريد، رحمهما الله وأطال لنا في عمر ثالثهم يوسف شريف رزق الله، كانوا فرسانا ثلاثة من جيلنا يصولون ويجولون في عشق الفن السابع ثقافة وتثقيفا ونقدا وفاعليات.

نبيل الحلفاوى
نبيل الحلفاوى

وودع  محمود البزاوى الراحل عبر حسابه على "تويتر" قائلا : وداعا يا عميد النقد العربي، استاذنا سمير فريد.

محمود البزاوى
محمود البزاوى

وقال المخرج يسرى نصر الله عبر صفحته على "تويتر" : سمير فريد وقف مع السينما والسينمائيين، ومعايا كصديق وكناقد، مع السلامة يا سمير.

يسرى نصر الله
يسرى نصر الله

 

أما عمرو واكد نعى سمير فريد عبر "تويتر" قائلا : رحل اليوم رجل عزيز ومحترم وملهم وأحد أهم نقاد السينما في مصر، وداعا سمير فريد وإلى رحمة الله.

عمرو واكد
عمرو واكد

وقال خالد أبو النجا : لن انسي كلامه، جمل بسيطة ما زلت اسمعها بصوته، من عقل مؤرخ وقلب ناقد فنى، وقبل كل شئ فنان صادق، لم اسعد برأى كما سعدت برأيه فى شخصية حسين بفيلم "فيلا 69 ".

خالد أبو النجا
خالد أبو النجا

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر