أحدثهم عادل إمام بـ«عوالم خفية».. ورش الكتابة بطل مسلسلات رمضان 2018

عادل إمام ويسرا وعمرو يوسف وحسن الرداد عادل إمام ويسرا وعمرو يوسف وحسن الرداد
 
نسرين الرشيدى

رغم المشاكل والتخوفات التى تواجه بعض صناع الدراما من ورش السيناريو والكتابة واعتراض بعض الكتاب عليها إلا أنها خطوة لإثراء الدراما بشكل عام، وفتح باب جديد للموهوبين، وقد سيطرت هذه الظاهرة بشكل واضح على الدراما المصرية خلال السنوات الأخير وحققت نجاحا كبيرا، شجعت بعض النجوم على الاستعانة بهم فى أعمالهم الجديدة فى إطار البحث عن أفكار جديدة.

ومع التحضير لموسم درامى جديد سواء لرمضان المقبل، أو خارج رمضان، استعان عدد من صناع هذه الأعمال بورش الكتابة بعد نجاحها مؤخرا، على أمل البحث عن دم جديد.

ويعد أول هذه الأعمال مسلسل "عوالم خفية" الذى يقوم ببطولته الزعيم عادل إمام، والمعروف عنه تعاونه كل عام مع الكاتب يوسف معاطى، إلا أنه فضل أن يكون مسلسله الجديد من تأليف ورشة عمل وهى المرة الأولى للزعيم.

ويتولى كتابة مسلسله الجديد "عوالم خفية" ثلاثة مؤلفين شباب هم أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وانتهى المؤلفون الثلاثة من كتابة 12 حلقة من أحداث العمل ويتم عقد جلسات يومية مع عادل إمام ومن مخرج ومنتج المسلسل رامى إمام للوقوف على التفاصيل النهائية للعمل، إضافة إلى وضع قائمة بالأسماء المرشحة للمشاركة فى البطولة.

عادل إمام

عادل إمام
 

وتخوض يسرا للعام الثالث على التوالى المشاركة فى بطولة عمل من تأليف ورشة كتابة من خلال مسلسلها الجديد "بنى يوسف" وهو من تأليف الثلاثى أمين جمال وعبد الله حسن ومحمد محرز وخالد أبو بكر، ومن إخراج محمد على.

ويأتى ذلك بعد نجاح تجربتها الأولى "فوق مستوى الشبهات" الذى حقق نجاحا كبيرا وكان من تأليف ورشة كتابة المؤلفين عبد الله حسن، وأمين جمال، وقدمت الموسم الماضى مسلسل "الحساب يجمع" من تأليف محمد رجاء وإياد عبد المجيد.

يسرا

يسرا

ينتمى أيضا مسلسل "خيانة عظمى"، الذى  يتم التحضير له حاليا للأعمال التى يتم كتابتها من خلال ورشة سيناريو وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز، ومن إخراج أحمد حسن فى أولى تجاربه الإنتاجية، وينتمى لنوعية مسلسلات الـ45 حلقة، ويشارك فى بطولته وليد فواز وأحمد صفوت.

وليد فواز

وليد فواز
 

ويعد أيضا مسلسل عمرو يوسف الجديد الذى يحمل عنوان "طايع" من الأعمال التى تنتمى لهذه النوعية حيث يعكف على كتابته ثلاثة مؤلفين من خلال ورشة كتابة برعاية الثلاثى محمد دياب وشيرين وخالد دياب.

عمرو يوسف مع فريق عمل طايع

عمرو يوسف مع فريق عمل طايع
 

ينتمى مسلسل حسن الرداد الجديد "وزة وبطة" والذى يجمعه بزوجته الفنانة إيمى سمير غانم لهذه النوعية حيث يتولى كتابته ورشة سيناريو، ويعد المسلسل هو التعاون الأول بين الرداد والسبكى وإيمى فى الدراما التليفزيونية.

حسن الرداد وإيمى
حسن الرداد وإيمى

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر