«القاهرة السينمائى» يكشف صعوبات حضور نجوم عالميين للمهرجان والمفاوضات مستمرة

الدكتورة ماجدة واصف الدكتورة ماجدة واصف
 
محمد زكريا

قالت الدكتورة ماجدة واصف، رئيس مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ٣٩ خلال المؤتمر الصحفى المقام حالياً للإعلان عن تفاصيل دورة هذا العام، أن ميزانية المهرجان لا تسمح تماما لجلب واستضافة نجوم عالميين ولذلك تم ترك هذا الأمر لقناة Dmc الراعية للمهرجان هذا العام.

واستكمل هشام سليمان رئيس القناة وقال إن هناك مفاوضات بالفعل مع عدد من النجوم العالميين، ولكن من الصعب الإعلان عن أسماء فى الوقت الحالى، مضيفا أن هناك صعوبات تتعلق بالشروط الصعبة التى يضعها النجوم العالميون للموافقة على الحضور إلى مصر.

وأوضح سليمان أن بعض النجوم طلبوا الإقامة فى حجرة "جرين" أى غير قابلة للاحتراق وهذه النوعية من الغرف غير موجودة فى فنادق مصر، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع النجم ال باتشينو لحضور المهرجان ولكنه وضع شروطا تعجيزية ومنها احتياجه طائرة خاصة وهذه الأشياء تحتاج ميزانيات أكبر من ميزانية المهرجان بأكمله، إضافة إلى أن النجوم يريدون طائرات "فيرست كلاس" وذلك غير موجود بمصر.

وتابع هشام سليمان أن المشكلات حاليا فى الطيران فقط وهناك محاولات لحلها، مؤكدا أن من يحضر هذا المهرجان من النجوم العالميين سيكون هو المحب لمصر وقرر التنازل من أجل زيارة البلد حبا فيها.

وعن النجوم المصريين أوضح هشام أنه على يقين أن يلقى المهرجان دعما كبيرا من نجوم مصر على غرار ما حدث فى مهرجان الجونة لافتا إلى أن المسألة المادية لن تكون هى العامل الأساسى فى حضور النجوم المصريين.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر