صور.. أشهر «مزز» لبنان فى السينما والدراما المصرية

ستيفانى صلبيا ونيكول سابا وسيرين عبد النور وهيفاء وهبى ومايا دياب ستيفانى صلبيا ونيكول سابا وسيرين عبد النور وهيفاء وهبى ومايا دياب
 
نسرين الرشيدى

لم تكن مشاركة  النجوم والنجمات العرب فى الأعمال المصرية أمرا جديدا فقد شهد تاريخ الفن فى مصر تعاونا فنيا مشتركا بين العرب والمصريين فى الأفلام والمسلسلات، ويتربع على عرش الفنانين العرب فى مصر اللبنانيين بشكل خاص والذى نجح معظمهم فى تحقيق شهرة واسعة ومنافستهم لنجوم الصف الأول.

تواجدت النجمات اللبنانيات بشكل عام فى الأعمال الفنية المصرية لا يعد ولا يحصى وكانت قد عرفن طريقهن إلى هوليوود الشرق كما يطلقون عليها منذ زمن الفن الجميل، وتعد أبرزهن النجمة الراحلة الشحرورة صباح التى تعد علامة فنية فى تاريخ السينما المصرية.

صباح

صباح
 

وما زال يستقبل الفن المصرى العديد من نجمات لبنان، الذين عرفهم الجمهور كوجوه جميلة إلا أنهما نجحوا فى أن يثبتوا موهبتهن وينافسن بقوة على الساحة، وتعتبر أحدث هذه الوجوه اللبنانية ستيفانى صلبيا التى تستعد لأول تجربة له فى مصر، من خلال مسلسل "فوق السحاب" الذى يقوم ببطولته هانى سلامة استعدادا لعرضه فى رمضان 2018.

1473517685.273569.original

ستيفانى صلبيا 

تضم قائمة النجمات اللبنانيات على خريطة السينما والتلفزيون فى مصر العديد نستعرض أبرزهن من خلال السطور التالية، وتأتى أولهن النجمة نيكول سابا التى قدمت أول أدوارها مع التمثيل على الإطلاق من خلال فيلم "التجربة الدنماركية"، للزعيم عادل إمام بعد شهرتها بالغناء، وقدمت من خلال العمل دور فتاة أجنبية مثيرة وجميلة يتسبب جمالها فى أزمة بين أبطال العمل، ونجحت بعدها فى تنقلها ما بين العديد من الأدوار فى السينما والدراما لتثبت موهبتها بعيدا عن جمالها وقدمت البطولة المطلقة.

نيكول سابا

نيكول سابا

أيضا النجمة سيرين عبد النور التى أطلت على الجمهور المصرى من خلال السينما من خلال فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" عبر دور مطربة شهيرة يقع فى حبها وجمالها مدرس وتدور الأحداث، وقدمت بعدها العديد من الأعمال والبطولات.

سيرين عبد النور

سيرين عبد النور
 

عرفت أيضا هيفاء وهبى طريقها مع التمثيل من خلال مصر حيث قدمت العديد من الأعمال السينمائية والدرامية كان أولهم فيلم "دكان شحاتة" وركزت أعمال على المرأة الجميلة.

هيفاء وهبى

هيفاء وهبى

تنضم لهما مايا دياب فرغم أن رصيدها مع التمثيل 3 أعمال فقط إلا أن عملين منها كانوا فى مصر منها أول تجربة لها بشكل عام كانت من خلال السينما المصرية بفيلم "أسد وأربع قطط" للنجم هانى رمزى.

مايا دياب

مايا دياب
 

وأيضا المطربة رزان مغربى التى بدأت مشوارها مع التمثيل من الدراما التلفزيونية فى مصر بمشاركتها عام 2005 فى مسلسل "العميل 1001" وتنقلت ما بين السينما والتلفزيون بعدها.

رزان مغربى

رزان مغربى
 

خاضت أيضا المطربة كارول سماحة من خلال الدراما التلفزيوينة منذ عدة سنوات عبر مسلسل "الشحروة" الذى قدم عن السيرة الذاتية للراحلة صباح.

كارول سماحة

كارول سماحة

انضمت أيضا المطربة رولا سعد للنجمات اللبنانيات اللاتى احترفن التمثيل فى فيلم "غرفة 707" الذى كان أول أعمالها فى مصر وعرض عام 2007.

رولا سعد

رولا سعد
 

لم تنته القائمة فقد ضمن أيضا العديد من الأسماء من اللبنانيات اللاتى خضن تجربة التمثيل فى مصر ويواصلن مشوارهن من خلال العديد من السينما والتلفزيون منهن دوللى شاهين، ولاميتا فرنجيه ومادلين مطر ودومينيك ودارين حمزة وكارمن لبس وغيرهن.

دوللى شاهين

دوللى شاهين
 

 

دومينيك

دومينيك

كارمن لبس

كارمن لبس

لاميتا فرنجيه

لاميتا فرنجيه

دارين حمزة

دارين حمزة

مادلين مطر

مادلين مطر


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر