فى عيد ميلاده.. ماذا قدم ماثيو ماكونهى للسينما العالمية

ماثيو ماكونهي ماثيو ماكونهي
 
دعاء زكريا

يحتفل اليوم النجم ماثيو ماكونهى بعيد ميلاده الـ48، وبهذه المناسبة نقدم لكم نبذة عن مشوار ماثيو فى السينما العالمية، وأشهر الأعمال الفنية التى قدمها فى مشواره الفنى، والتى أصبحت علامة فى تاريخه.

 بدأ ماثيو حياته الفنية بالعمل فى المسلسلات التليفزيونية وعرفه الجمهور من خلال الفيلم الكوميدى Dazed and Confused الذى عرض 1993، وشارك فى بطولته جيسون لندن، وايلى ويجينز، شون اندروز ومن تأليف وإخراج ريتشارد لينكلاتر.

 وتدور أحداث الفيلم حول مغامرات طلاب المدارس الثانوية والابتدائية فى اليوم الأخير من المدرسة فى مايو 1976.

فيلم Dazed and Confused

فيلم Dazed and Confused
 

وفى 2001 قدم مع النجمة جينفر لوبيز فيلم The Wedding Planner، والذى يعد أحد أهم الأفلام الكوميدية الرومانسية وهو من تأليف باميلا فالك، مايكل إليس والإخراج لآدم شانكمان.

 وتدور أحداث الفيلم حول مارى فيور أحد أهم وأشهر مصممى الأفراح، والتى تقع فى حب عريس تقوم بتجهيز فرحه.

فيلم The Wedding Planner

فيلم The Wedding Planner
 

وقدم ماثيو فى 2008 فيلم Surfer, Dude وهو من نوعية الأفلام الكوميدى، ودى هارلسون، ويلى نيلسون، زاكارى كنيتون وهو من تأليف وإخراج اس ار بندلر، وتدور أحداثه حول أحد متحدى الأمواج.

فيلم Surfer, Dude

فيلم Surfer, Dude

آخر أفلام ماثيو فيلم The Dark Tower الذى عرض فى أغسطس الماضى، الفيلم من بطولة كاثرين وينيك، ماثيو ماكونهى، إدريس إلبا، آبى لى، جاكى إيرل هالى، وكتب له السيناريو 5 كتاب منهم أكيفا جولدسمان، وهو من إخراج نيكولاج ارسيل.

تدور أحداث الفيلم حول رونالد ديشاين، الذى يطوف الغرب القديم بحثا عن برج الظلام الأسطورى على أمل أن الوصول إليه سيحافظ على عالمه من الانهيار، وسعيا وراء الرجل الأسود.

فيلم The Dark Tower

فيلم The Dark Tower


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر