أنغام وإليسا وأصالة وسميرة سعيد.. «هى الحالة إيه.. اشتغلت؟»

اليسا وانغام وسميرة سعيد واصالة اليسا وانغام وسميرة سعيد واصالة
 
نهى سعيد

لا شك أن نجوم ونجمات الغناء فى الوطن العربى، أثروا خلال مسيراتهم الفنية على ذوق وتفضيلات كثير من جماهيرهم خصوصا من الشباب، وطبيعى أن يكون الآلاف أحبوا وعرفوا الحب وتراقصوا واحتفلوا على أنغام وكلمات أغنيات نجومهم المفضلين.

وبعيدا عن المشاعر والأحاسيس التى قد تدفع البعض لسماع أغنية معينة تتناسب مع المود، أو الحالة المزاجية، فقد يحدث العكس وتنقلك أغنية معينة من حالة لحالة أخرى، أو تدخلك فى حالة لم تكن تسعى للدخول إليها أو حتى تجربتها بخيالك، كثير من النجوم انتبهوا لأهمية هذه التفاصيل، وقرروا أن يقدروا كلمة "حالة"، وتغنوا فى أغنياتهم بهذه الكلمة.

قد تكون سميرة سعيد من أوائل النجمات التى استخدمت كلمة حالة فى أغنياتها، فغنت أغنيتها الشهيرة "عندى حالة ملل"، الأغنية التى نقلت تفاصيل هذه الحالة الرتيبة التى نعيشها جميعا فى أوقات متفرقة طوال حياتنا.

 

أصالة هى الأخرى تناولت كلمة حالة فى أغنيتها الشهير "نص حالة"، وربطت الحالة بالحب، وتحدثت عن هذه الحالة غير المفهومة التى قد تجمع اثنين، بين النعم واللا، التقدم والتراجع.

 

أما إليسا فتناولت الكلمة من زاوية أكثر رومانسية فغنت أغنيتها الشهيرة "حالة حب"، التى حققت نجاحا كبيرا وكتبها لها الشاعر الغنائى نادر عبد الله.

 

أنغام دخلت على خط الحالة، وغنت أغنيتها الشهيرة "عايشة حالة"، وتألقت بصوتها وإحساسها فى أن توصل معنى الأغنية الذى يمس واقع كثير من جمهورها.

 

النجم حكيم هو الآخر لم ينسى أن يتحدث عن الحالة فى أغنياته، وكعادته خفيفة الظل وأغنياته الإيقاعية، غنى أغنيته الشهيرة هى الحالة ايه، التى عرضت ضمن أحداث فيلمه السينمائى على سبايسى.

 

كلمة "حالة"، لم تتوقف عند حد الغناء الشعبى فقط بأغنية حكيم، ولكنها وجدت طريقها فى أغانى المهرجانات أيضا، فقد غنى شحتة كاريكا مهرجانه الشهير "حالة إعجاب"، والتى شاركه بها نجم المهرجانات فيجو.

 

أما اللبنانية دوللى شاهين فقد غنت أغنية "حالة خاصة"، والتى تحدثت خلالها عن الحب والمشاعر التى يصنعها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر