فيديو.. رجاء حسين: التليفزيون المصرى صنع جميع الدول العربية

رجاء حسين رجاء حسين
 
على الشافعى

يحتفل اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر، محبو الفنانة القديرة رجاء حسين بعيد ميلادها، لذا حرص موقع "عين" على رصد حوار لها على التلفزيون المصرى ترصد به أهم المحطات فى مشوارها الفنى الكبير.

تحدثت فى بداية الحلقة التى قدمتها الإعلامية نيفين خالد، عن التليفزيون المصرى وأهميته فى حقبة الستينات، وأثره فى تكوين صنع عدد من الدول العربية من حيث التعليم والثقافة، مشيرة إلى أنه من أعظم الأجهزة.

وعن مشوارها فى المسرح، فأشارت إلى أنها التحقت بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وكانت من أكثر التلاميذ المشاغبين بالمعهد، مشيرة إلى أنها كانت دائما تجادل معلميها بالمعهد، مؤكدة أنهم عندما كانوا يحتاجون إلى أدوار ثانوية كانوا يأتون إليها، وتم اختبارها بالمسرح القومى، وتم تعينها بالمسرح القومى بعد اجتيازها للاختبار، وهى مازالت طالبة بالمعهد، مؤكدة أنه أغلب النقاد انتقدوا قرار التعيين قائلين: «المسرح القومى بيلم».

وولدت الفنانة رجاء حسين فى يوم 7 نوفمبر عام 1937 بمحافظة القليوبية، وتزوجت من الممثل "سيف عبد الرحمن" ولديها ابنان "دينا" و"كريم".

كما انضمت الفنانة رجاء حسين إلى فرقة الريحانى عام 1958م، وعملت فى الإذاعة والتلفزيون كممثلة فى المسلسلات الإذاعية والتليفزيونية، كما أنها لمعت من خلال مشاركتها فى أعمال المخرج الكبير يوسف شاهين.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر