أكشن جاكى شان لن يتوقف والدليل فيلم «The Foreigner»

جاكى شان جاكى شان
 
دعاء زكريا

تصور الكثيرون أن تخطى جاكى شان للستين سيكون عائقا أمام تقديمه لأفلام الاكشن الكوميدية التى اشتهر بها ولكن ومن خلال فيلم The Foreigner أثبت جاكى شان للجميع أنه مازال لديه اللياقة البدنية التى تؤهله لأداء مشاهد الأكشن باحترافية شديدة، ومازال جاكى قادرا على إقناعنا كمشاهدين بقدرته على تقديم أدوار الأكشن والصراع والقتال اليدوى وكأنه شاب فى الثلاثين.

فيلم The Foreigner بدأ عرضه منتصف أكتوبر الماضى، تدور أحداث الفيلم حول العميل IRO الذى يقرر الانتقام لأسرته بعدما يرى أن الشرطة لا تعمل فى الاتجاه الصحيح، ونكتشف مع استمرار أحداث الفيلم أن كل بطل من أبطال الفيلم له ماضى يطارده، بالإضافة لصراع كبير بين جاكى وبين مسئول فى الحكومة البريطانية.

الفيلم مقتبس عن رواية من تأليف ستيفن ليثر وكتب القصة للسينما ديفيد ماركونى ومن بطولة بيرس بروسنان، جاكى شان، تشارلى ميرفى، كاتى ليونج، وإخراج مارتن كمبل.

جاكى شان وبيرس بروسنان وقع عليهما عبء إدارة الفيلم بالكامل من حيث التمثيل، وأثبت كليهما أنهما يستحقان شهرتهما وأسمائهما اللامعة، فقدما لنا أداء تمثيلىيا متميزا وكأنهما فى مباراة تمثيلية، بالإضافة لمشاهد أكشن من أفضل المشاهد التى قدمت فى الأفلام التى عرضت مؤخرا.

رغم أن تيمة الفيلم مكررة وسبق أن رأيناها فى الكثير من الأفلام، لكن سيناريو الفيلم نجح فى جذب المشاهدين لمتابعة أحداث الفيلم، ولعب الإخراج دورا مهما حتى نشعر بأن تيمة الفيلم جديدة ومختلفة، ولم يكن الفيلم لينجح جماهيريا لولا السيناريو المختلف والإخراج المتميز.

غالبا لا تهتم أفلام الأكشن والمغامرات بالموسيقى التصويرية أو الديكورات أو باقى العناصر الفنية التى يقوم عليها الفيلم، لكن الحقيقة أن صناع فيلم The Foreigner غيروا تلك الفكرة واهتموا بشكل كبير بالموسيقى والديكورات والتى عكست الحالة النفسية والاجتماعية لكل بطل من أبطال الفيلم بشكل ناجح ويستحق الإشادة.

فيلم  The Foreigner
فيلم The Foreigner

فيلم The Foreigner

فيلم The Foreigner
 

تريلر الفيلم


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر