فى ذكرى ميلاد ممدوح عبد العليم.. رجل رومانسى «دراما وحقيقة»

ممدوح عبد العليم ممدوح عبد العليم
 
رنا أبو المجد

"إنسان بمعنى الكلمة" جملة قالتها الإعلامية شافكى المنيرى فى أحد اللقاءات التليفزيونية لتعبر عن زوجها وشريك العمر الراحل ممدوح عبد العليم، الذى تقف الكلمات أمام وصفه، فإذا كنت من المقربين منه أو لم تقابله سوى عبر شاشة التليفزيون فبالتأكيد يصلك شعور الفخر والسعادة بهذا الفنان القدير، الذى رحل عن عالمنا فجأة بأزمة قلبية يوم 5 يناير عام 2016.

ولأن اليوم 10 نوفمبر يوافق ذكرى ميلاده قررنا أن نحتفى بعبد العليم الذى مازال وسيظل محفورا فى ذاكرة عشاقه مهما مرت السنوات، فبشهادة زوجته وبعين المشاهد الكل أكد مراراً أن العاشق الذى ظهر كثيراً فى أدوار مهمة مثل "على البدرى أو رفيع بيه"، لم تكن مجرد أدوار يُبرع فى تأديتها فهو يمتلك قلبا ورومانسية تعم على كل مُحبيه.

لذلك نرصد لكم فى السطور التالية بعض من أعماله التى أظهرت رومانسيته الحقيقة فى الدراما التليفزيونية.

الحب وأشياء أخرى:

فى عام 1986 قدم ممدوح دور "سامح" فى مسلسل الحب وأشياء أخرى مع الفنانة آثار الحكيم، التى جمعتها بحربى قصة حب رغم فارق الطبقى بينهم فهى كانت تعمل دكتورة من أسرة غنية وهو مدرس الموسيقى الفقير.


الحب واشياء أخر
 

خالتى صفية والدير

قدم عبد العليم دور "حربى" فى مسلسل خالتى صفية والدير الذى عرض عام 1996 وقامت بدور الحبيبة "بوسى"، المسلسل من تأليف يسر السيوى وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

خالتى صفية والدير
 

الضوء الشارد

ضجة كبيرة صاحبت هذا العمل بالتحديد فقد برع ممدوح عبد العليم فى إظهار حبه الشديد لـ منى زكى فى هذا المسلسل، رغم قوة شخصيته وقسوته بعض الأحيان التى ظهرت على مدار المسلسل، فالمشاهد التى جمعته بمنى زكى "فرحة" كانت تثبت مدى النقاء والرومانسية التى تمتع بعه هذا الشخص.

23933-hqdefault


شط إسكندرية

وفى عام 2008 عاد ممدوح عبد العليم من جديد ليعطى درساً عن الحب فى مسلسل شط إسكندرية الذى شاركته البطوله فيه " وفاء عامر". 
 

shat eskndria_19
 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر