انسى همومك مع نصير شمة فى هذا الموعد

نصير شمة نصير شمة
 
نهى سعيد

 على أنغام عود نصير شمة التى لا تضاهيها أنغام أخرى، يمكنك أن تتغاضى عن كل أزماتك ومشاكلك فى الحياة، ولا تفعل شيئا إلا الاستمتاع بالاستماع إلى موسيقاه التى سيعزفها فى وصلته الموسيقية التى يحييها يوم 27 نوفمبر الجارى بقاعة الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوى.

نصير سيخصص يوما كاملا لبروفات حفله المنتظر، وسيعزف فى الحفل عددا من أشهر مقطوعاته الغنائية التى يعشقها جمهوره، بالإضافة إلى ألحان عدد من أشهر الأغنيات العالمية والعربية.

ونصير شمة ولد فى مدينة الكوت بالعراق وقد أكمل دراسته الجامعية فى معهد الدراسات الموسيقية فى بغداد عام 1987، بعدها أصبح تخصصه هو العزف على آلة العود، يعد نصير شمة واحدا من أبرز الموسيقيين العرب الذين برزوا بجدارة مع نهاية القرن العشرين، واستطاعوا أن يدخلوا القرن الواحد والعشرين بخطوات راسخة تستند على منجز تراكمى ونوعى من التأليف الموسيقى المنفرد.

حصل نصير شمة على العديد من الجوائز التقديرية والتكريمية وقدم العديد من العروض الموسيقية فى العديد من دول العالم. يعمل الفنان نصير شمة حالياً استاذاً للعود بدار الأوبرا المصرية فى مشروع أسسه نصير مع الأوبرا لخلق مواصفات للعازف المنفرد "بيت العود العربى".

كما أسس مجموعة عيون لموسيقى التخت العربى فى القاهرة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر