فى ذكرى وفاته.. أشهر الأغانى بصوت محمود عبد العزيز فى أفلامه

الراحل محمود عبد العزيز الراحل محمود عبد العزيز
 
رنا أبو المجد

من كثرة الأعمال الفنية التى برع فى تقديمها لن تجد لقب واحد يمكن أن يقدر قامة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، الذى لقبه الجميع بالساحر، فقد مر اليوم عام كامل على ذكرى وفاته، ففى مثل هذا اليوم اهتزت قلوب محبيه على فراقة متذكرين كل أعماله القيمة التى تركت أثر فى السينما والدراما التليفزيونية.

محمود عبد العزيز تميز بمهارته فى الأدوار الكوميدية ليؤكد دائماً أنه صاحب دم خفيف، ولن تمل أبداً وأنت تشاهده فى الأدوار الرومانسية أو الأدوار الدرامية، ودوما ما كان يؤكد محمود فى كل أعماله حتى قبل رحيله أنه مازال لديه الكثير.

فبمناسبة مرور عام على رحيل الساحر، نرصد لكم فى السطور التالية جانبا مهما تميز به محمود عبد العزيز فى أعماله، وهو الغناء:

الكيت كات

قدم محمود عبد العزيز دور الكفيف فى فيلم "الكيت كات" الذى طرح فى السينمات عام 1991، فكانت هذه الشخصية تتمتع بخفة دم وحب للغناء فضمن أحداث الفيلم أمتع عبد العزيز المشاهيدبن بغناء "يالا بينا تعالو"



 

سوق المتعة

وفى فيلم "سوق المتعة" الذى تولى محمود عبد العزيز وإلهام شاهين البطولة فيه، قدم الساحر أغنية "الهاشا باشا تاكا" وهى فى الأصل تعود للمونولوجيست الراحل شكوكو.


 


 الكيف

فى فيلم "الكيف" قدم محمود عبد العزيز دورا مختلفا عن الأدوار التى اعتاد على تقديمها، وحقق نجاحا كبيرا نقل الساحر لمكانة أخرى فى مشواره الفنى، وأضاف على ذلك الأغانى التى غناها بصوته لتكمل الأداء التمثيلى مثل "الكيمى كيمى كا" و"آه يااافى يافى".

 




 


الشقة من حق الزوجة

كان يوجد مشهد لمحمود عبد العزيز فى هذا الفيلم وهو يغنى "زحمة يا دنيا زحمة" لعدوية ورغم أنه كان يرقص على كلمات الأغنية إلا أن المشاهد مازال يتذكر هذا المشهد بالتحديد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر