لمياء محمود فى "حوار": صوت العرب إذاعة تخاطب العرب جميعا

لمياء محمود لمياء محمود
محمود جلال

عندما يسند الأمر إلى أهله، تكون النتائج مبهرة، لذا عندما أسندت إدارة إذاعة صوت العرب للإعلامية المخضرمة لمياء محمود كانت المهمة فى يد من يستحقها، فإذاعة صوت العرب أصبحت ترتدى حلة جديدة كل يوم.

لم تكتف لمياء محمود بالتجديد وإضفاء روح الحداثة على الإذاعة ككل، بل استطاعة دمج تلك الصبغة الحديثة بعبق الماضى، لتشجى مسامعنا إذاعة صوت العرب بكل معطيات النجاح، ونظرا للنجاح الذى حققته لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب كان لـ"عين" معها الحوار التالى:

ما الجديد الذى ستقدمه صوت العرب الفترة المقبلة؟

تستعد صوت العرب لتقديم دورة جديدة مع بداية العام الجديد فيها العديد من البرامج الجديدة.

هل ستقدم الإذاعة خطة برامجية جديدة الفترة المقبلة؟

الدورة الإذاعية هى الخطة البرامجية الإذاعية لمدة 3 أشهر بدايتها من شهر يناير من كل عام، أنواع البرامج الجديدة فترات جديدة ذات مضامين جديدة باستخدام أشكال فنية جديدة ومتطورة وتحديث برامج قائمة بالفعل بتوسيع نطاق تناولها للموضوعات.

ما الذى يميز إذاعة صوت العرب عن باقى الإذاعات الأخرى سواء الحكومية أو الخاصة؟

ما يميز صوت العرب أنها إذاعة تخاطب العرب جميعا، لذلك فتناولها لأى موضوع يكون من وجهة نظر عربية شاملة، وليس وجهة نظر محلية فقط، كذلك فإن صوت العرب تهتم بمتابعة الفعاليات والأنشطة العربية فى كل المجالات، وبإلقاء الضوء عليها، وتناول الفنون العربية المتنوعة.

هل من الممكن أن تنافس إذاعة صوت العرب الإذاعات الخاصة؟

الإذاعات الخاصة تعتمد بالأساس على شكل واحد، هو الفترات المعتمدة على الجمهور وهو يتناسب مع طبيعتها الترفيهية، وتوجهها للشباب بشكل أساسى، أما إذاعاتنا العامة فهى تناقش القضايا العربية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفنية، وعلى كل المستويات من خلال المتخصصين من عدد من الدول العربية، والمهتمين بالموضوع من الجمهور، بالإضافة إلى أننا نقدم برامج تحليلية سياسية ومتابعات للقضايا العربية الكبرى.

ما هى أساسيات نجاح مذيع أو مذيعة الراديو فى الوقت الحالى؟

مواصفات المذيع تتلخص أولا فى الثقافة وإتقان اللغة العربية أولا، ثم لغات أخرى ثم الحضور والاجتهاد فى بحث الموضوع، الذى يتناوله فى برنامجه، بالإضافة طبعا إلى صوته الصحيح الواضح المميز.

ما هى الأسس العامة لتطوير أى إذاعة؟

أسس تميز أى إذاعة تتلخص فى أن تعمل على أهدافها المحددة من إنشائها، وعدم التقليد لأن التميز أول أسس النجاح.

ما هو ردك على النقد الموجه للإذاعة بعدم استضافة نجوم كبار الفترة الأخيرة؟

لا صحة لذلك، لأن الإذاعة بالفعل استضافت الفترة الأخيرة مجموعة متميزة من كبار نجوم الفن ومنهم: عزت العلايلى، إنعام سالوسة، ميرنا وليد، على الحجار، سمير الإسكندرانى، حسن الرداد، سميحة أيوب، محمد ثروت، لبنى عبد العزيز، منى عبد الغنى، حنان، وائل جسار وجمال سليمان، وغيرهم.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر