في عيد ميلاده.. أهم أعمال جيرارد باتلر السينمائية

جيرارد باتلر جيرارد باتلر
 
دعاء زكريا

يحتفل اليوم النجم الاسكتلندى جيرارد باتلر بعيد ميلاده الـ48، باتلر لديه رصيد كبير من الأفلام الأمريكية والعالمية، والتى جعلته أحد الأسماء المعروف لدى جماهير السينما فى مختلف أنحاء العالم، وسنعرف خلال السطور التالية أهم إدوارد باتلر فى هوليوود.

بدأ باتلر حياته المهنية فى أوائل التسعينات وعرف الجمهور، من خلال فيلم السيرة الذاتية التاريخى Mrs Brown الذى عرض فى 1997، وهو من بطولة جودى دينش، بيلى كونولى، جيفرى بالمر، ومن تأليف جيريمى بروك، وإخراج جون مادن.

فيلم Mrs Brown
فيلم Mrs Brown

 

 وانطلق باتلر بعدها ليشارك في العديد من الأفلام والأعمال التليفزيونية منها فيلمDracula 2000  الذى عرض فى عام 2000، وشارك فى بطولته جوستين واديل، جونى لى ميلر، ومن إخراج باتريك لوسير، وتدور أحداث الفيلم حول لصوص يدخلون إلى غرفة قديمة فى متحف لسرقة لوحات فنية ولكنهما يتسببان فى تحرير الكونت دراكولا.

فيلم Dracula 2000
فيلم Dracula 2000 
 

وقدم باتلر في 2009 فيلم الأكشن والخيال العلمى والإثارةGamer ، وهو من بطولة مايكل سي هول، لوداكريس، كيرا سيدجويك، وهو من تأليف وإخراج مارك نيفيلدين، وتدور أحداث الفيلم حول لعبة السيطرة على العقل فى المستقبل، حيث يجبر أحد المحكوم عليهم بالإعدام بالبقاء على قيد الحياة ثلاثين جلسة من أجل التحرر من سيطرة لاعب مراهق ماهر.

فيلم Gamer
فيلم Gamer
 

وآخر أعمال باتلر فيلم Geostorm، الذى فشل فى تحقيق إيرادات كبيرة، الفيلم من بطولة جيرارد بتلر، آبى كورنيش، إد هاريس، أندى جارسيا، وعمرو واكد، تأليف دين ديفلين، وبول جويوت، إخراج دين ديفلين، ودانى كانون.

تدور أحداث الفيلم فى إطار من التشويق عندما تبدأ شبكة الأقمار الصناعية المصممة للسيطرة على المناخ العالمى بالهجوم على الأرض، ويصبح هناك سباق ضد عقارب الساعة للكشف عن التهديد الحقيقى قبل أن يمسح Geostorm كل شىء فى جميع أنحاء العالم.

فيلم Geostorm
فيلم Geostorm

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر