«الغايب ملوش نايب» حكمة رفضها هؤلاء النجوم وتكلموا عن «الفراق»

محمد حماقى وفضل شاكر وخالد سليم واحمد فهمي محمد حماقى وفضل شاكر وخالد سليم واحمد فهمي
 
طلعت محمود

الفراق.. معنى تمحورت حوله كثير من أغنيات الحب والعشق، ولكن من البعاد يأتى الجفاء والنسيان، ويظل الإحساس بالحب بين طيات النسيان لا يذكر لغياب الحبيب، ومثل ما قال المثل الشعبى "الغايب ملوش نايب" إن من غاب لا يذكر والحاضر يفوز بكل شىء، ولكن تنقلب الآية ويكرس العديد من نجوم ونجمات الغناء العربى عددا من أغنياتهم للغائب، الذى طال بعاده، ليكون هو الحاضر الغائب الذى يظل بالذاكرة ولا يتوه عن أعين المحبوب.

قدم كثير من نجوم الغناء العربى العديد من الأغنيات التى ذكر فيها كلمة "الغياب" والتى جسدت الفراق، كما حملت الكثير من الأغانى كلمة "الغائب" بداية من زمن الفن الجميل بغناء كوكب الشرق أم كلثوم أغنية "طول ما أنت غايب" ويليها أغنية "حاضر ولا غايب" لنجاة الصغيرة.

 

كما قدم العديد من نجوم الغناء العربى فى وقتنا هذا العديد من تلك الأغنيات منها أغنية النجم خالد سليم "غايب عنى" وأغنية الفنان أحمد فهمى "ياللى غايب" بالإضافة إلى أغنية "وأنت غايب عنى" للفنانة سيرين عبد النور، وأغنية "عن فرح غايب" للفنانة أنغام.

 

وأضاف النجم محمد حماقى إلى سجل تلك القائمة التى حملة معنى الغياب بأغنيته " ياللى غايب عن عينى" والفنان فضل شاكر بأغنيته "يا غايب ليه ما تسأل أحبابك" والتى ظلت حتى وقتنا هذا تحجز لها رونقاً خاصا بين أكثر الأغنيات التى تحدثة عن الفراق والغياب.

 

 

وهناك العديد من الأغنيات أيضا التى تحدثت عن هذا الأمر منها "غايب" لعصام كمال، و"غايب حبيبى" لعبد المجيد عبدلله، و"غايب من يومين" لحسام مدينة، و"ليه غايب" للجازى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر