لقاء نادر.. عبد المنعم إبراهيم: قدمت أفلاما دون المستوى بسبب المادة

عبد المنعم إبراهيم عبد المنعم إبراهيم
 
نسرين الرشيدى

ليس دائما تكون الصورة الظاهرة هى التى تتجسد فيها الحقيقة واضحة، فقد اشتهر الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم فى السينما من خلال الأفلام التى قدمها بأدوار الكوميديا وخفة الظل، وظل صاحب الوجه المبتسم طوال حياته حتى فى أصعب اللحظات التى عاشها، والتى جعلته مقهورا يخفى بداخله العديد من الآلام النفسية، وهو ما أكده الراحل نفسه بالدموع عبر لقاء قديم له، تداوله جمهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعى إحياء لذكراه.

وكشف عبد المنعم إبراهيم خلال هذا اللقاء عن الأزمة الكبيرة التى تعرض له، وكانت حافزا قويا لتقديمه الأدوار التراجيدية فيما بعد، وهى فقدانه لزوجته الأولى، حيث قال عبد المنعم إبراهيم "أخبرنى الطبيب المعالج لزوجتى الأولى أن أيامها فى الحياة معدودة وأنها ستموت بعد 6 شهور، ونزل الخبر عليه كالصاعقة حيث تعرض لصدمة كبيرة.. مشيرا إلى أنه كان يعانى من الألم والحزن طوال هذه الفترة التى لم ير فيها النوم وكانت فترة قاسية أعطته القوة فيما بعد لتقديم التراجيديا".

 

_640x_3fe1008527fec4326f3159697a06fed96e4b4014fe619c3b99b4a8cc27cf5663
عبد المنعم إبراهيم

 

وعلق على عدم تقديمه فى السينما أدوارا بقيمة وقوة الأعمال التى قدمها فى المسرح قائلا  "لا أنكر أننى وافقت على أدوار فى السينما لا تليق بى كرجل أكاديمى، بسبب المادة التى تلعب دورا خطيرا، وأضاف كل دور قدمته فى السينما أعتبره بطولة حتى لو كان مساحته صغيرة ولم تشغلنى فى البداية البطولة المطلقة لكن فى فترة معينة فرضت شروطى وطلبت البطولة المطلقة مثل غيرى".

السينما لها وضع آخر بالنسبة لى ومرت علىَّ فترة لم أستغلها اديت نفسى للفن وما بقولش لازم أكون بطل كل دور باخده بعتبره بطل سواء صغير أو كبير واعطنى هذا ثقل فنى أكثر.. وفى فترة توقفت وفرضت شروطى وقلقت لازم يتكتبلى أدوار زى اخواتنا الجداد.

وردا على من يعتبرهم أساتذة الكوميديا وقتها قال "ليس هناك أساتذة كوميديا هى موهبة خاصة داخل الإنسان وعملية اجتهادية لكن هناك نجوم كوميديا مميزين".

 

 

عبد المنعم
عبد المنعم إبراهيم 

 

وأكد عبد المنعم إبراهيم خلال اللقاء أن عشقه للتمثيل لم يكن بالصدفة فقد نشأ على الفن حيث كان يصطحبه والده دائما إلى المسرح وعمره 9 سنوات لمشاهدة العديد من المسرحيات منها مسرحيات للكوميديان الراحل على الكسار، وبدأ مشواره مع الموسيقى من خلال الأنشطة المدرسية بالعزف على البيانو، وشاركت فى مسرحية وقتها بالمدرسة عن قناة السويس فى الإذاعة وحصلت على جايزة عن دورى بعنوان أئمة العلم والاختراع".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر