فى ذكرى مولدها.. سعاد مكاوى تكشف عن أهم اللقطات فى مسيرتها مع «سمعة»

سعاد مكاوي سعاد مكاوي
 
محمود جلال

تحل اليوم، ذكرى ميلاد الراحلة سعاد مكاوى، فهى من مواليد 19 نوفمبر 1928، وفى أحد اللقاءات التليفزيونية تتحدث "مكاوى" فيه عن مشوارها مع إسماعيل يس، مع الإعلامية أحلام شلبى.

سعاد مكاوى

سعاد مكاوى
 

وقالت سعاد، انها بدات مشوارها الفنى مع الكوميديان الكبير إسماعيل يس، فى عام 1950، بعدما كانت تعمل مع شكوكو وتم اختيارها للعمل معه فى فيلم "بنت المعلم"، ونجح الفيلم نجاحا ساحقا ولكن الجمهور لا يتذكره إذ لم يعرض فى التليفزيون.


سعاد مكاوى
سعاد مكاوى

 وأشارت إلى أن "سمعة" كان يشترط فى عقده مع المنتجين أن يكون هنالك بند فى العقد ينص على عدم تقبيله أى فنانة، وكنا نستغربه ولكن نحترم رغبته، وأضافت أن أصعب سنوات إسماعيل يس الحياتية والفنية عندما اضطر للعمل معها فى أحد مسارح الهرم، وكان هذا شديد الصعوبة عليه لأنه قامة كبيرة.

 

سعاد مكاوى
سعاد مكاوى

سعاد مكاوى هى واحدة من أشهر الفنانين فى الساحة الفنية، اشتهرت فى بداياتها بأداء المونولوجات التى صاحبت فى أغلبها الفنان إسماعيل ياسين، كما مثلت فى أكثر من 18 فيلما سينمائيا.

ومن أشهرها "منديل الحلو"، "اسمر وجميل"، "جزيرة الأحلام"، "لسانك حصناك"، "نهارك سعيد"، وكان آخرها فيلم "غازية من سنباط"، ومن أشهر أغنياتها "لما رمتنا العين"، ومونولوج "عاوز اروح".

 
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر