أعمال صنعت أيقونة الكوميديا خيرية أحمد فى السينما

خيرية أحمد خيرية أحمد
 
نسرين الرشيدى

تعد الفنانة الراحلة خيرية أحمد من أشهر الفنانات الكوميديانات فى السينما المصرية، وهى النوعية التى عرفها من خلالها الجمهور والتى نجحت من خلالها أن تحتل مكانة متميزة بتلقائيتها وببساطتها الشديدة، وعلى الرغم من أن الشخصيات التى قدمتها انحصرت فى أدوار ثانوية إلا أنها تركت بصمة خلال هذه الأفلام.

وفى ذكرى رحيلها السادس حيث رحلت عن عالمنا 19 نوفمبر 2011، نستعرض أبرز الأفلام التى قدمتها خيرية أحمد على مدار مشوارها الفنى والتى جعلتها تنافس نجمات جيلها من كوميديانات الزمن الجميل، وما زالت عالقة فى أذهان الجمهور.

قدمت خيرية أحمد واحدا من أشهر أدوارها لدور الخادمة الذى انحصرت فيه لفترة فى بدايتها من خلال شخصية "برقوقة" فى فيلم "حماتى ملاك" الذى عرض عام 1959، وقام ببطولته كل من: مارى منيب وآمال فريد، يوسف شرف الدين، وظهرت فيه بدور الخادمة الساذجة، وتنبع من شخصيتها الكوميدية.

2013-12-09_00151
خيرية أحمد 

 

أيضا من أبرز أعمالها السينمائية شخصية دوللى التى قدمتها ضمن فيلم "الأطلال" الذى قام ببطولته كل من: فاتن حمامة، وعماد حمدى وفؤاد المهندس، وميمى جمال.

أيضا من الأعمال المميزة فى تاريخها الفنى دورها فى فيلم "الفانوس السحرى" الذى شاركت فيه إلى جانب عدد من النجوم؛ منهم إسماعيل ياسين، وعبد السلام النابلسى، وتم عرضه عام 1959.


2

 

يليها أيضا دورها فى فيلم "عريس مراتى"، الذى يعتبر من أهم الأعمال التى قدمتها، حيث اشتهرت بعد ذلك بشخصية الزوجة الساذجة المملة التى تتسبب فى متاعب للزوج، واشتهرت معها جملتها “محمود يا حبيبى” والتى صارت لازمتها الشهيرة فى أعمالها مع المهندس.

خيرية أحمد فى عريس مراتى
خيرية أحمد فى عريس مراتى

 

ينضم لها دورها فى فيلم "أخو البنات"، حيث قدمت من خلاله دور الشقيقة الكبرى للفنان محمد عوض التى لم تكمل تعليمها وتلازم المنزل، وتضعه فى العديد من المشاكل.

خيرية أحمد فى أخو البنات
خيرية أحمد فى أخو البنات
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر