فى عيد ميلادها الـ72.. هل حققت جولدى هاون أحلامها السينمائية

جولدي هاون جولدي هاون
 
دعاء زكريا

تحتفل اليوم، النجمة الأمريكية جولدى هاون، بعيد ميلادها الـ72، جولدى التى قدمت العشرات من الأفلام المميزة والتى تحمل أغلبها الطابع الكوميدى، يرى العديد من صناع السينما فى هوليوود أنها لم تقدم ما يميزها عن غيرها من نجمات الكوميديا رغم الأفلام العديدة التى شاركت فيها.

جولدى بدأت حياتها الفنية من خلال العمل فى العديد من المسلسلات التليفزيونية فى أواخر السيتينيات حتى قدمت دورا مميزا فى فيلم The One and Only, Genuine, Original Family Band عام 1968، والذى أصبحت من خلاله وجها معروفا للجمهور، الفيلم قام ببطولته والتر برينان، بادى إبسن، ليسلى آن وارن، وهو فيلم كوميدى درامى عائلى من إخراج مايكل أوهيرليهى.

 

فيلم The One and Only

فيلم The One and Only
 

وتوالت بعدها الأدوار والنجاحات التى صنعت اسم جولدى فقدمت فى 1978 فيلم Foul Play، والذى شاركها بطولته تشيفى تشيس، بورجيس ميريديث، راشيل روبرتس، يوجين روه، وكان من تأليف وإخراج كولين هيجينز، وتدور أحداث الفيلم حول مسئولة مكتبة خجولة فى سان فرنسسكو تقع فى حب ضابط شرطة.

فيلم Foul Play

فيلم Foul Play
 

 

وفى 1987 قدمت جولدى الفيلم الكوميدى الرومانسى Overboard، الذى شاركها بطولته كورت راسل، إدوارد هيرمان، كاثرين هيلموند، مايك هاجرتى، وهو من تأليف ليزلى ديكسون ومن إخراج جارى مارشال، وتدور أحداث الفيلم حول سيدة ثرية تتعرض لفقدان ذاكرة.

 

فيلم Overboard

فيلم Overboard
 

وقدمت جولدى بعد ذلك الفيلم الكوميدى الرومانسى Town & Country فى 2001، الفيلم من بطولة وارن بيتى، ديان كيتون، ناستاسجا كينسكى، وهو من تأليف مايكل لولين، باك هنرى ومن إخراج بيتر تشيلسوم.

 

فيلم Town & Country

فيلم Town & Country
 

وفى مايو الماضى قدمت جولدى فيلم الأكشن الكوميدى Snatched والذى شاركها بطولته ايمى شومر، رافين جودوين، كيم كاراميل، الفيلم من تأليف كاتى ديبولد ومن إخراج جوناثان ليفين، وتدور أحداث الفيلم حول ايميلى التى يتركها صديقها بعد أن كانا يخططان لإجازة مثيرة، فتدعو والدتها ليندا للسفر معها متوقعة أن تعيش أياما فى الجنة ولكن نتائج الرحلة لا تأتى كما كان متوقعا رغم محاولة ايميلى أن تمر الأمور بهدوء.

 

90342-فيلم-Snatched

فيلم Snatched


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر