رابطة الأفلام الهندية والمخرجين تساند فيلم «Padmavati» بوقفة احتجاجية

فيلم Padmavati فيلم Padmavati
 
دعاء زكريا

أعلنت رابطة الأفلام الهندية والمخرجين التليفزيونيين المعروفة باسم IFTDA، عن تنظيمها لوقفة احتجاجية أمام بوابة "بوليوود" الرئيسية ولمدة 15 دقيقية، مع العديد من المنظمات السينمائية والفنية الهندية دعما لفيلم Padmavati ولحرية الإبداع، وردا على تصاعد الاحتجاجات وأعمال العنف ضد نجوم الفيلم، على رأسهم "ديبيكا بادكون"، والمخرج "سانجاي ليلا بهنسالي".

أحد أعضاء الرابطة أكد أنه لابد من احترام حرية الإبداع وأنه من حق المخرج "سانجاي ليلا بهنسالي" أن يقدم القصة التي يريدها بطريقته الخاصة مادام لا يعتدى على العادات والتقاليد الهندية ولا يهين الرموز الدينية والتاريخية.

أبطال الفيلم ومنهم "ديبيكا بادكون" تعرضوا لتهديدات بالقتل والحرق على يد جماعات هندوسية متشددة، وكذلك مخرج الفيلم "سانجاي ليلا بهنسالي"، وهو ما دفع شركات التوزيع لإلغاء عرض الفيلم في بعض المناطق الهندية.

فيلم Padmavati كان من المفترض عرضه فى الأول من ديسمبر المقبل وهو من بطولة رانفير سينج، ديبيكا بادوكون، سانجاى دوت، شاهيد كابور، ومن إخراج سانجاى ليلا بهنسالى، وتدور أحداثه حول قصة علاء الدين خيلجى، الحاكم الثانى لسلالة الخيلجى، وعن حبه الشديد لملكة موار Padmavati، التى تشتهر بجمالها وفكرها وشجاعتها ومحاولته للتفريق بينها وبين زوجها.

4782017112712000707
 

فيلم Padmavati


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر