من هى دينا الجهنى رئيسة تحرير النسخة العربية لـ«Vogue».. وتفاصيل حياتها

دينا الجهنى عبد العزيز دينا الجهنى عبد العزيز
ياسمين منصور

أثيرت حالة كبيرة من الجدل بعدما انتشر في سبتمبر الماضي، خبرا عن استعداد مجلة «Vogue» لإطلاق نسختها العربية بالشرق الأوسط، وشغل الأمر اهتمام كثير من المهتمين بعلم الموضة مؤخرا خاصة بعد انطلاق العديد من أسابيع الموضة في مختلف دول العالم، وأكد أحد المصادر أن الأميرة السعودية «دينا الجهنى عبد العزيز» هي من ستتولى رئاسة تحرير هذه المجلة في نسختها العربية، ونعرض فيما يلي أهم 10 معلومات ربما يفضل عشاق الموضة معرفتها عن هذه الأميرة.. 

تبلغ دينا عبد العزيز 41 عاما، وهي سعودية الأصل، ولدت بالولايات المتحدة الأمريكية، واشتهرت بكونها واحدة من النساء الثريات في المملكة العربية السعودية.

Deena-Aljuhani-Abdulaziz-22
 

عرفت بحبها الشديد للموضة والأزياء منذ عام 2005، بعد حضورها لفاعليات مؤتمر «هيرالد تريبييون» في دبي.

0ea19fa0f2
 

تعرفت دينا على زوجها وهو أحد أمراء سلالة عبد العزيز في لندن، ومن ثم عاد الثنائي لبلادهما وأقاموا مراسم الزفاف، وليدهما من الأبناء ثلاثة أمراء، توأم وابنة.

مع-زوجها
 
images
 

في عام 2006، أعلنت دينا عبد العزيز عن فتح متجرها D’NA في الرياض، وهو واحدا من المتاجر التي لا يمكنك التسوق بها دون أن تكون لديك عضوية أو دعوة من الأميرة نفسها.

063_488225842
 

قررت "دينا" في عام 2013، أن تطلق فرع ثاني من متجرها ولكن هذه المرة في الدوحة ، بقطر.

6
 

بعد مرور 10 سنوات، حققت "دينا" خلالهم نجاحا ساحقا بعالم الموضة، وقررت أن تطلق موقعا عالميا للتسوق.


dina_01
 

حرصت "دينا" على التنقل كثيرا بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، وكان هدفها هو إنشاء حلقة وصل بين الثقافتين المختلفتين عن طريق عالم الأزياء.

dina_hihi-princes12
 

قررت "دينا" أن تنتقل للإقامة في الرياض لدراسة ثقافة المملكة العربية السعودية عن قرب، والاستعداد لدمج الثقافتين.

0196e3d1d5b053891ec960219e005c2d
 

أعلنت "دينا" أن النساء العربيات في العقد الأخير أصبحن يهتممن أكثر بعالم الموضة، خاصة بعد وجود ماركات عالمية تحترم ثقافتهن.

toot_94739d97ed
 

نجحت "دينا" فى عقد اتفاق مع المجلة الشهيرة "Vogue" على إطلاق نسخة عربية لها في الشرق الأوسط، تكون وجهتها هي النساء الثريات، ومن المقرر أن يتم طرح المجلة في البداية بشكل إلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية ومن ثم طرح نسخة ورقية.

195a1120_princess_denna_al_juhani_abdulaziz___franc__ois_goize___jpg_9046_north_1024x_white
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر