شريف البندارى فى ندوة «على معزة وإبراهيم»: الرقابة حذفت مشهدين من الفيلم

على معزة وابراهيم على معزة وابراهيم
 
محمد زكريا
بدأت منذ قليل ندوة فيلمعلى معزة وابراهيم للمخرج شريف البندارى، وذلك بعد عرض الفيلم فى إطار عروض السينما المصرية لعام 2016، التي تقام على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية على هامش مهرجان القاهرة السينمائي المقام حاليا، حضر الندوة كل من المخرج شريف البندارى، الذى قال فى بداية كلمته: أشكر جميع من حضر اليوم، لأنها فرصة مناسبة لمن لم يشاهد العمل من قبل لكي يتعرف عليه ولكي نناقشه.

وأضاف البندارى بقوله: فكرة الفيلم كانت لإبراهيم البطوط، وكتب السيناريو له أحمد عامر، وفكرته أعجبتني جدا وعملنا عليها لفترة طويلة حتى تخرج بهذا الشكل، مشيراً إلى أنه بعد القراءة الأولى للسيناريو، لاحظ وجود شخصيات جديدة، تظهر مرحلة ما بعد الثورة، وهي الشخصيات تم تناولها مؤخرا بشكل يوحى بالعنف والبلطجة، لكنها قرر النظر إليها من ناحية أخرى.

واستكمل البندارى حديثه قائلا: شعرت أن فكرة الرفض والقبول بين الشخص والآخر مطلوب طرحها فى اللحظة الحالية، موضحاً أنه أحب فكرة عدم تقديم فيلم تجارى بالشكل المتعارف عليه، وأيضا قرر تقديم الفيلم المستقل بطريقة جديدة لأن الجمهور لا يحب كثيرا فكرة الفيلم المستقل.

وأشار مخرج الفيلم إلى أن  تكلفة الفيلم 4 مليون جنية وهى أقل تكلفة فى عام 2016، لافتاً إلى أن الرقابة قامت بحذف لقطتين من الفيلم،  أما مهرجان دبى فعرضه كاملا.

وعن طريقته في اختيار الممثلين قال البندارى: على صبحى دائما كان أمام عيني لتأدية الدور، سبق وأن شاهدته على خشبة المسرح أكثر من مرة، حتى أننى قابلت فنانين معروفين، لكن دائما كان هناك حاجز بينهم وبين الشخصية، ومن هنا عدت لاختياري الأول.

وأعلن البندارى أنه يقوم حاليا بالتحضير لفيلم جديد مع "أحمد عامر" صاحب سيناريو فيلم على معزة وإبراهيم .

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر