«شادية مصر» التى أسرت القلوب

الفنانة الراحلة شادية الفنانة الراحلة شادية
 
عماد صفوت

دلوعة السينما المصرية كما لقبها الجمهور.. اسمها الحقيقى "فاطمة كمال الدين أحمد شاكر"، كان ترتيب شادية الخامسة بين إخوتها، حيث يكبرها أشقاؤها محمد وسعاد وطاهر وعفاف، شاركت فى أفلام سينمائية ما زالت تحفر فى أذهاننا، وتخطت شادية مساحات كبيرة فى عالم الفن، حتى أن يتم الإعلان عن فيلم لها، يتأهب الجميع لحجز تذكرة فى دور العرض السينمائية ليرى ويشاهد ويستمتع بدلوعة السينما، خاصة أنها تتمتع بصوت عذب وملائكى، فضلا عن طريقتها التى طالما تستخدمها الكثير من الفنانات اليوم.

شادية 1
 

ولا ينسى أحد الديو الذى صنعته شادية مع العندليب عبد الحليم حافظ، حين كوّنا ثنائى مميز، وقدما أفلاما مثل "لحن الوفا"، "معبودة الجماهير"، وغيرهما.

شادية وعبد الحليم
شادية وعبد الحليم

قدمت شادية من خلال مشوارها الفنى أكثر من 150 فيلما ومسرحية واحدة هى "ريا وسكنية"، وأكثر من 500 أغنية، وكان منها العديد من الأغاني الوطنية، أشهرها أغنية "يا حبيبتى يا مصر".

اعتزلت الفنانة الكبيرة شادية الفن عام 1986 وتفرغت للأعمال الخيرية، وأقامت دارًا للأيتام ومسجدًا ودارًا لتحفيظ القرآن تم بنائها فى شارع الهرم، وأيضًا شقة كانت تملكها فى منطقة المهندسين قامت بالتبرع بها لصالح جامع مصطفى محمود، وهو ما أكده العالم نفسه فى أحد البرامج التلفزيونية، مؤكداً أنها كانت تساوى وقتها ربع مليون جنيه.

شادية
شادية

تزوجت شادية من الفنان عماد حمدى أثناء تصوير مشاهد فيلم "أقوى من الحب" بالإسكندرية عام 1953، ورغم فرق السن بينهما الذي كان يتعدى الـ20 سنة، إلا أنها وافقت على الزواج منه عندما فاتحها دون تردد. ومضت مسيرة هذه الحياة الزوجية لمدة ثلاثة أعوام.

عام 1964 ارتبطت بالفنان صلاح ذو الفقار الذى كان زواجها منه بمثابة شهر عسل لمدة سبع سنوات أسفر عنه نجاح سينمائى غير عادى لهم كثنائى، حيث كان استقرارها العاطفى منعكس على فنّها بالنجاح والنضج والعطاء.

شادية مصر
شادية مصر

يذكر أن الفنانة القديرة شادية رحلت عن عالمنا اليوم الثلاثاء، حيث كانت تتلقى العلاج داخل مستشفى الجلاء العسكرى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر