الليلة.. «90 دقيقة» يستضيف رئيس وزراء السودان الأسبق وخبراء موارد مائية

محمد الباز محمد الباز
 

فى تغطية خاصة من برنامج 90 دقيقة، للمنتدى العربى الرابع للمياه، والذى أقيم بالقاهرة، يستضيف الإعلامى د.محمد الباز فى الثامنة مساء اليوم الخميس، الصادق المهدى رئيس وزراء السودان الأسبق، ونخبة من خبراء ومتخصصين فى مجال الموارد المائية.

 وقدم البرنامج تغطية خاصة على الهواء لختام المنتدى العربى الرابع للمياه والذى شهد حضور د. أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية ود. حسن راتب رئيس شبكة قنوات المحور، والذى أكد على أن مثلث المياه والطاقة والغذاء به خلل، حيث إن المياه لم تأخذ حظها من الدراسات والاستثمار ومن هنا نبه ودعا إلى توجيه الاستثمارات فى مجال المياه. 

ووجه راتب دعوة إلى جميع الصناديق العربية للاستثمار ودراسات الجدوى فى المياه معرباً عن تفاؤله بوفرة المياه فى حوض النيل، وأن المنهج العلمى سيجعل من مشكلة سد النهضة ومشكلة ندرة المياه وهذا تعبير خاطئ والمطلوب اعادة توزيع الثروة المائية لمستحقيها ولن يحدث هذا إلا بمصالح مشتركة وتعاون. 

ويتناول البرنامج غدا التوصيات الخاصة بالمنتدى وأهمية تعظيم الموارد المائية وحسن استغلال مواردنا وإدارة المياه، كما يتطرق البرنامج لأزمة سد النهضة ومدى تأثيره على المياه فى دول المصب وكيفية التصدى إلى التحديات والمؤمرات التى تحاك. 

برنامج 90 دقيقة، يقدمه الإعلامى د. محمد الباز، فى الثامنة مساء.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر