كأس العالم.. أبرز 5 معلومات عن قرعة مونديال روسيا 2018

منتخب مصر منتخب مصر
 
عمر أنور عبد الله

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، إلى روسيا وتحديدا فى قصر الكرملين، لمتابعة مراسم قرعة نهائيات كأس العالم 2018، الذى عرف عودة مصر للظهور بين أسياد اللعبة.

وكان منتخب مصر نجح فى المشاركة بكأس العالم بعد غياب 28 عامًا، ويأمل فى تحقيق نتائج إيجابية ومركز مشرف يقود الفراعنة إلى التأهل إلى الدور التالى كإنجاز تاريخى لمصر. 

منتخب
منتخب مصر

وسيتنافس 32 منتخبًا وطنيًا فى هذا العرس الكروى الكبير، فيما يسعى المنتخب الألمانى للحفاظ على لقبه العالمى، الذى حققه فى النسخة الماضية للبطولة بالبرازيل عام 2014.

ونستعرض أهم 5 معلومات يجب أن تعرفها عن القرعة:

- الموعد

سيبدأ الحفل انطلاقًا من الساعة 18:00 مساءً بالتوقيت المحلى لروسيا، أى فى تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

ومن المتوقع أن يستمر حفل القرعة النهائية لمدة ساعة واحدة.

- تصنيف مصر

تم الاعتماد على تصنيف شهر أكتوبر، لتوزيع المنتخبات المؤهلة على أربع أوعية على أساس تصنيفها بترتيب تنازلى، خلف روسيا المصنفة الأولى.

ووقعت مصر فى التصنيف الثالث ليتعين عليها مواجهة منتخبين من كبار كرة القدم من المستوى الأول والثانى، بعدما احتلت المركز 30 فى تصنيف المنتخبات لشهر أكتوبر.

تصنيف-فرق-كأس-العالم
 

- منتخبات لن تواجه مصر

باستثناء الاتحاد الأوروبى -الذى يضم عددًا من البلدان المتأهلة (14) أكبر من عدد المجموعات (8)- لا يمكن وضع منتخبين من نفس الاتحاد القارى فى نفس المجموعة.

وبالتالى سيتفادى المنتخب المصرى مواجهة منتخب المغرب، الذى يقع فى التصنيف الرابع.

ولن يواجه أحفاد الفراعنة المنتخبات أصحاب التصنيف الثالث معه، وهم: والدنمارك، وكوستاريكا، وأيسلندا، والسويد، وإيران، بالإضافة إلى منتخبى تونس والسنغال.

- طريقة السحب

تبدأ مراسم القرعة بالوعاء 1 وتنتهى بالوعاء 4، وسيتم إفراغ كل وعاء من كافة المنتخبات قبل الانتقال للوعاء التالى، من خلال سحب كل واحد من المنتخبات الثمانية لوضعها فى إحدى المجموعات الثمانى المكونة من أربعة فرق.

وستكون روسيا تلقائيًا بصفتها البلد المضيف على رأس المجموعة الأولى، وسيتم توزيع المنتخبات السبعة الأخرى فى هذا الوعاء تلقائيًا على رؤوس المجموعات من الثانية إلى الثامنة، فى حين سيتم سحب مراكز جميع المنتخبات الأخرى (الأوعية 2 و3 و4) خلال القرعة.

سحب

سحب القرعة

 

- الوفد المصرى

يتواجد فى مراسم القرعة بشكل رسمى خالد عبد العزيز، وزير الشباب الرياضة، وهانى أبوريدة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، مع كرم كردى وأحمد مجاهد ومجدى عبدالغنى وحازم إمام أعضاء مجلس الجبلاية.

وسيتابع المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر مع مساعده محمود فايز، ما ستسفر عنه القرعة على المنصة بترقب شديد، متمنيين مجموعة ليست صعبة على النجم محمد صلاح ورفاقه فى المسابقة الأغلى بكرة القدم.

ووجهت فيفا دعوة رسمية إلى حسام حسن، المدير الفنى للمصرى البورسعيدى ونجم المنتخب السابق، كما ظهر محمد كامل رئيس مجلس إدارة "بريزنتيشن" مالكة الحقوق التسويقية والبث للمنتخب واتحاد الكرة.

كما يتواجد فى روسيا محمد أبو تريكة نجم الأهلى السابق وأحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، بالإضافة إلى سيف زاهر وإبراهيم فايق كأبرز الإعلاميين المرافقين للبعثة.

يذكر أن الشكل النهائى لتصنيف المنتخبات جاء كالتالى:

التصنيف الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، بلجيكا، الأرجنتين، بولندا، فرنسا.

التصنيف الثانى: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواى، كرواتيا.

التصنيف الثالث: الدنمارك، كوستاريكا، أيسلندا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران.

التصنيف الرابع: صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.


 
كأس العلم
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر