من شعرها للنقاب.. التطور الطبيعى لحجاب ليلى علوى على الشاشة

ليلى علوى ليلى علوى
 
نسرين الرشيدى

تعد النجمة ليلى علوى من النجمات القليلات اللاتى ظهرن بالحجاب على الشاشة من خلال أعمالهن الفنية، سواء فى السينما والدراما، وابتعدن من خلالها عن دور المرأة المحجبة على عكس غيرهن من النجمات، لتفاجئ جمهورها باختراقها لهذه المنطقة من خلال دورها فى فيلمها الجديد "التاريخ السرى لكوثر" بعد الكشف عن الصور الأولى للعمل.

وظهرت ليلى علوى ترتدى الحجاب "زى الكتاب ما قال"، ليس فقط من خلال "لفة الطرحة"، وأيضا الملابس التى ظهرت بها، حيث جاءت أكثر احتشاما.

ليلى علوى بالحجاب فى التاريخ السرى لكوثر
ليلى علوى بالحجاب فى التاريخ السرى لكوثر

 

ومع العودة لأدوارها السابقة فى الدراما والسينما نجد ليلى علوى قد استعانت بالحجاب فى أعمال قليلة، لم يلعب فيها دورا أساسيا، ولا ينطبق عليه حجاب بشكله الصريح، حيث استعانت به لتقديم مشهد يخدم العمل أو مجرد إكسسوار للشخصية، كما هو الحال فى فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن"، الذى عرض فى عام 2016 وقدمت فيه دور امرأة ريفية استعانت بالطرحة التى لم تخف شعرها كاملا ضمن إكسسوارات الشخصية، لتمر بمراحل مختلفة من خلال ظهورها بالحجاب.

 
ليلى علوى فى الماء والخضرة والوجه الحسن
ليلى علوى فى فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن

 

وبعدها ظهرت ليلى علوى بالحجاب من خلال مسلسل "هى ودافنشى" الذى عُرض فى رمضان قبل الماضى، وشارك فى بطولته خالد الصاوى، وجاء استعانتها به ليخدم أحد المشاهد التى قدمتها، حيث لجأت إلى أحد الشيوخ من أجل تخليصها من شبح "دافنشى" الذى يطاردها.

ليلى علوى بالحجاب
ليلى علوى بالحجاب

 

بينما مرت بمرحلة أخرى مع الحجاب خلال نفس المسلسل تطور إلى استعانتها بالنقاب، حيث قررت أن ترتديها كستار تختبئ وراءه فى زيارة لها إلى المعتقل للرسام "دافنشى"، رغم أنها تجسد دور محامية فى الأساس، إلا أن فيلمها الجديد يعد الأول لتقديم دور امرأة محجبة بشكل صريح.

ليلى علوى بالنقاب فى مسلسل هى ودافنشى
ليلى علوى بالنقاب فى مسلسل هى ودافنشى

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر