«سلم نفسك».. عرض مسرحى يخطف قلبك.. شكرا «خالد جلال»

خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع والاعلامية شيريهان أبو الحسن والمخرج خالد جلال خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع والاعلامية شيريهان أبو الحسن والمخرج خالد جلال
 
عماد صفوت

120 دقيقة هى مدة العرض المسرحى "سلم نفسك"، بطولة مجموعة من الشباب الموهبين، تأليف وإخراج دكتور خالد جلال، ويعد العرض مادة الارتجال والتمثيل المسرحى للدفعة الثالثة بقسم التمثيل بأستوديو مسرح مركز الإبداع الفنى بصندوق التنمية الثقافية، الذى يقدم تلك المنحة للمواهب الواعدة مجانًا.

الليلة41 من سلم نفسك

الليلة من سلم نفسك

اللافت للنظر أن العرض تضمن مجموعة من المواضيع المهمة فى المجتمع المصرى، ومنها الأولويات داخل الأسرة المصرية، التحرش، الأمراض والصحة، الحب والرومانسية، الأخلاق، علاقة الأشقاء ببعضهم، وغيرها، والأمر لا يتوقف عند مناقشة وطرح مواضيع هامة، بينما هناك عدة مواهب تخطف قلبك بمجرد أن تطلق الكلمة الأولى، فضلا عن الرشاقة فى الحوار والارتجال الصحيح واللغة المتوازنة، إضافة إلى الضحك والبكاء والفانتزيا التى تعيش فيها كمتفرج خلال العرض.

 

سلم نفسك 12

سلم نفسك

يبدو أن خالد جلال لا يهدأ فى ظهور أجيال جديدة من الممثلين الموهوبين، حيث أصبح خالد جلال بمثابة فرق "الناشئين" فى الأندية..أو "البيضة التى تفرغ ذهباً"، فكل عام نرى عدة مواهب طغت على الساحة الفنية وأثرت بشكل كبيرفى الجمهور، وأصبحوا علامات مميزة تتلمذت على يده، وكان آخرهم فريق "مسرح مصر".. الأمر الذى يستدعينا أن نقول "شكرا خالد جلال".

ومن ناحية أخرى، شاهد الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع والإعلامية شريهان أبو الحسن أمس السبت، الليلة الـ41 من مسرحية "سلم نفسك"، وعبرا عن سعادتهما بالعمل المسرحى، كما حضرت أيضا المذيعة شيرين سليمان والمذيع شريف مدكور وعدد آخر من الإعلاميين والنقاد والصحفيين.

مسرحية "سلم نفسك" أزياء مروة عودة، والمخرج المنفذ علا فهمى وهو عمل قائم على أفكار يطرحها المخرج خالد جلال، ويقوم فريق العمل من الممثلين بالارتجال، ليعيد صياغتها بشكل مسرحى، كتابة وإخراجا، وهذه مدرسة يتميز بها المخرج خالد جلال عن بقية المخرجين فى مصر.

 

سلم نفسك
 
عرض سلم نفسك
 
24232605_10156043721241579_3611439323357244630_n - Copy

الاعلامية شيريهان أبو الحسن والمخرج خالد جلال - Copy

الإعلامية شيريهان أبو الحسن والمخرج خالد جلال

خالد جلال أثناء ترحيبه برئيس مجلس إدارة اليوم السابع خالد صلاح - Copy

خالد جلال أثناء ترحيبه بالكاتب الصحفى خالد صلاح

خالد جلال والاعلامى شريف مدكور - Copy

خالد جلال والإعلامى شريف مدكور 

خالد جلال والزميل عماد صفوت - Copy
خالد جلال والزميل عماد صفوت
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر