منتج «ابتسم أنت فى مصر» يتبنى مشروع إنتاج 100 فيلم مصرى فى السنة

خالد مهران خالد مهران
 
مصطفى القصبى

أكد المخرج خالد مهران أن المنتج محمد الشريف، صاحب شركة بيراميدز للإنتاج الفنى التى تنتج فيلم "ابتسم أنت فى مصر"، وافق على مشروع تقدم له به، عبارة عن إنتاج 100 فيلم سينمائى فى السنة، مشيرًا إلى أن أبطال هذه الأفلام سوف يكون جميعهم من الوجوه الجديدة .

وقال مهران، إن هذا المشروع يعد أول فكرة هدفها إنشاء مكتبة جديدة وزاخرة للسينما المصرية، ومغامرة سينمائية تمنح الوجوه الجديدة فرصة عظيمة للظهور والتواجد، وتطور سريع وإيجابى لصناعة السينما تنعش السوق السينمائى المصرى والعربى، مؤكداً أنه سبق وتقدم بهذا المشروع لعدد كبير من شركات الإنتاج الكبرى التى رفضته بسبب بحثها الدائم عن الهدف التجارى فقط .

وأضاف مهران أن هذا المشروع سوف يقلل من سرقة الأعمال بدور العرض السينمائى بفضل زيادة المنتج السينمائى من الأفلام مع قصر مدة عرضها فى السينمات. 

ومن جانبه أكد المنتج "محمد الشريف" أنه وافق على المشروع المقدم من المخرج "خالد مهران" بعد أن اشترط أن الإنتاج لمجموعة الأفلام السينمائية ستكون عالية الجودة بوجوه جديدة حتى يتم تغيير منظومة "سينما النجم الأوحد" لتصبح سينما الفكر والتطور للصناعة كما يحدث فى الدول المتقدمة والتى تنتج أكثر من 1000 فيلم سنويا، حتى أصبحت السينما من مصادر الدخل القومى الأول لدى هذه الدول .

وأضاف الشريف أنه انتهى من إنتاج أول فيلم للمجموعة والفيلم بعنوان "100 دقيقة" وبطولة مجموعة من الممثلين الجدد والتى تم التعاقد معها لعدة أفلام متتالية قامت باختيارهم لجنة بقيادة المخرج "خالد مهران" بالتعاون معه .

ليصبح المشروع به كل عناصر النجاح الفنى الراقى، كما أن اختيار السيناريوهات ستكون بعناية فائقة، وتحت إشراف المنتج والمخرج معًا، وذلك للحفاظ على السرد الراقى والمحترم للأفلام.

وكان المخرج خالد مهران قد انتهى من تصوير ومونتاج فيلم 100 دقيقة وسيعرض قريبا بالاسواق وحرص المخرج على اختيار أبطال المشروع بعضهم من الطلبة المتفوقين بمعهد الفنون المسرحية وبعضهم مواهب حقيقية وسيظل فى مراحل الاختيار لكل فيلم حتى تتمكن السينما من إظهار العديد من المواهب باستمرار. 

الفيلم قصة المنتج محمد الشريف وسيناريو وحوار وسام المدنى وأشرف عجور وبطولة جماعية من الوجوه الجديدة وهم منه المصرى، محمد سعيد، جهاد الدهان، لميس عدلى، شريف صابر، محمد عبد الرحيم، ريهام أبو بكر، محمود ناجى، أيمن المصرى، مريم هشام، نادين عادل، حاتم رجاء، زينة هاشم، نيجار محمد، إيمان صبحى، محمد غريب، علاء موازينى، محمد عادل، عمرو السيد، ومدير التصوير تامر جوزيف، وإخراج "خالد مهران". 

ومن ناحية أخرى أكد "محمد الشريف" أنه يجرى الآن التحضير للفيلم الثانى بالمشروع وبنفس المجموعة، كما يواصل تصوير فيلم "ابتسم أنت فى مصر" بالقاهرة عقب انتهاء تصوير مشاهد روسيا .

24550254_10156116074326495_126343713_n
 
24550257_10156116074291495_685553763_n
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر