كتر السلام بيقل المعرفة.. طب والسلام بالغنا!

إليسا ونانسى عجرم ونادية مصطفى وحكيم وأحمد سعد وإيهاب توفيق إليسا ونانسى عجرم ونادية مصطفى وحكيم وأحمد سعد وإيهاب توفيق
بسمة شطا

"اس اس السلامو عليكو، طب اس اااس، السلامو عليكو" كانت من أشهر الأغانى التى تتحدث عن السلام، خاصة أنه عندما غنى المطرب حكيم أغنية "السلامو عليكو" لم تكن بالمعنى المطلق ولكنه استخدامها فى مغازلة حبيبته فكان للسلام هنا حالة خاصة ، "السلام" هو واحد من الكلمات التى لم تتوقف عند حكيم فحسب، وإنما كثير من المطربين الذين توجهوا إلى تقديم أغنيات مخصوصة للحديث فيها عن السلام، سواء بشكل غزلى أو للهجر والفراق.

واحدة من أشهر الأغانى أيضا فى هذه المنطقة هى أغنية شهيرة للمطربة نادية مصطفى حينما قالت "سلامات سلامات سلامات يا حبيبنا يا بلديات، شوف سافروا معاه كام واحدة موحشنا منهم واحد" وكانت هذه الكلمات من خلال أغنيتها الشهيرة "سلامات سلامات".

أما المطرب إيهاب توفيق فكان له سلام من نوع خاص "واتوصى بالسلام حبتين"، وأصبح صاحب أشهر إيفيه من خلال أغنيته "آه يا سلام يا سلام يا سلام يا سلام يا سلام يا سلام يا سلام يا سلام"، وكانت هذه مقدمة فقط لأغنيته الشهيرة "آه يا سلام".

أما أحمد سعد فكان للسلام عنده معنى مختلف فكان سلام لتوديع خيانى صديق له فقال "سلام يا صاحبى من غيرعتاب سلام يا صاحبى مفيش بين الصحاب حساب" وجاءت هذه الكلمات من خلال أغنيته "سلام يا صاحبى".

أما نانسى عجرم فاختارت معنى للسلام يليق بها وما يليق بنانسى هو الدلع فقررت أنها تدلع حبيبها من خلال أغنية للسلام فقالت "سلمولى عليه إن واحشنى وأنا وحشاه تسلمولى عليه مهما هيبعد مش هنساه سلمولى عليه" وكان هذا من خلال أغنيتها "سلمولى عليه".

أما إليسا فقالت "سلم لى عليه روح وسلم لى عليه قله مشتاق إليه هو اللى ما فى متله حدا حبيبى على طول المدا روح وسلم لى عليه"، وكانت إليسا تعبر عن اشتياقها لحبيبها من خلال أغنيتها "سلم لى عليه".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر