فايز أبو عيطة لـ«ON E»: قرار «ترامب» مجنون وأرعن وينحاز للاحتلال

عمرو أديب وفايز أبو عيطة عمرو أديب وفايز أبو عيطة
وصف الدكتور فايز أبو عيطة، نائب أمين سر المجلس الثورى لحركة فتح، قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن جعل القدس الشريف عاصمة للاحتلال الإسرائيلى بـ"المجنون الأرعن"، المنحاز لصالح إسرائيل بشكل سافر وستتحمل أمريكا و"ترامب"، المسئولية الآثار التى ستترتب على هذا القرار، وتابع: "هناك تداعيات خطيرة ستترتب على هذا القرار الأرعن تداعيات خطيرة فيما يتعلق بالعلاقات الأمريكية العربية".
 
وشدد "أبو عيطة"، خلال لقاء له عبر الأقمار الصناعية من غزة ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، أن هذا لن يكون له أى رصيد فى أرض الواقع العملى، وتابع: "لا يوجد لدينا أى قلق على هذه المدينة المقدسة فكما للبيت رب يحميه فللقدس رب يحميه.. والشعب الفلسطينى بكل ما يملك من قوى سيدافع عن عروبة هذه المدينة المقدسة، وستبقى القدس العنوان الأبرز للصراع العربى الإسرائيلى".
 
ولفت نائب أمين سر المجلس الثورى لحركة فتح، إلى أن القدس مازالت تحتفظ بملامحها العربية وهويتها العربية والإسلامية رغم الفساد الذى مارسه الاحتلال على مدى نصف قرن من الزمان، مشددا على أن الشعب الفلسطينى سيواصل كفاحه حتى يحرر كامل التراب الوطنى وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
 
لن نسلم لهذا القرار وسنحافظ على هويتنا العربية، كون هذا القرار مخالفة صريحة لكل الأعراف والقوانين الدولية التى تنص على أن القدس جزء أصيل من الأراضى الفلسطينية، وتابع: "نحن كفلسطينيين على المستوى الرسمى والجديد سنبدأ مسيرة جديدة خلال المرحلة المقبلة بعدما كشفت أمريكا عن وجهها القبيح".
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر