5 حاجات تخليك لازم تتفرج على ديربى مانشستر.. أهمها صراع جوارديولا ومورينيو

 مانشستر يونايتد والسيتى مانشستر يونايتد والسيتى
 
زكى مكاوى

يواجه اليوم فى الـ6.30 فريق مانشستر يونايتد بغريمه السيتى، وسط ترقب من كل محبى كرة القدم، الذين ينتظرون تلك المباراة على أحر من الجمر لما لها من أهمية كبيرة نتعرض لها فى النقاط التالية.

1/ ديربى فى حد ذاته

المباراة فى حد ذاتها وبعيداً عما يترتب عليها هذا الموسم هى ديربى من أهم مباريات إنجلترا، فهى تجمع ما بين طرفى مدينة واحدة دوماً ما تنافسوا على زعامتها، ولذلك دوماً ما حاول السيتى النيل من اليونايتد حينما كان مكتفياً بمشاهدة فيرجسون ولاعبيه يفوزون بالبطولات الكبرى، لتكون تلك المباراة هى المتنفس الوحيد لجماهيرهم.

بينما كان يحرص فيرجسون على الفوز دائماً لما يعلمه من أهمية كبيرة لدى المشجعين الذين يتمنون الفوز على غريمهم دائماً.

فيرجسون
                                    فيرجسون

2/ اشتعال الديربى فى السنوات الأخيرة.

رغم أن المباراة تعتبر ديربى مهم دائماً، إلا أنها لم تكن بنفس القوة إلا مع قدوم الأموال على إدارة السيتى وشراءهم لاعبين كبار، وهو الأمر الذى أشعل المباراة أكثر خاصة مع شراء السيتى لاعب مثل تيفيز من صفوف اليونايتد، بالإَضافة إلى تمكن السيتى من الفوز بسداسية تاريخية على اليونايتد فى مسرح الأحلام ستظل تجرح كبرياء فيرجسون ولاعبيه دائماً، ما جعل المباراة بمثابة حرب كبرى بين الفريقين.

تيفيز ومانشستر سيتى

تيفيز وخلال اللقطة احتفل بتصرف غير أخلاقى تجاه مدربه السابق فى اليونايتد فيرجسون بعد الفوز بدورى 2012، حينما كتب على الصورة "ارقد بسلام يا فيرجسون".

3/ صراع دورى 2012 المجنون

قديماً كان الديربى محل تنافس فقط ليس له علاقة بالبطولات لأن السيتى لم يكن منافسا قويا، ولكن مع فوزه بالألقاب الذى بدأها على حساب اليونايتد ذاته فى آخر لحظات دورى 2012 أشعل الصراع أكثر، وذلك بعدما كان مشجعو اليونايتد ينتظرون مفاجأة كوينز بارك إلا أن أجويرو قلب النتيجة، وفاز الفريق باللقب لأول مرة منذ 44 عاما على حساب غريمه التقليدى ليكتب حلقة جديدة من مسلسل الصراع بينهما.

       أهداف المباراة المجنونة وحسم السيتى اللقب فى آخر 5 دقائق          

4/ جوارديولا ومورينيو

لو درب الثنائى فريقين من دورى الدرجة الثالثة فى ماليزيا لأكسبوا المباراة قوة كبيرة لما بينهما من صراع كبير اكتسبوه من مبارياتهما خلال السنوات الأخيرة، الذين بدأوها فى عام 2009 خلال حقبة جوارديولا الذهبية الذى أوقفها مورينيو مع إنتر ميلان حينما فاز بدورى الأبطال.

الصراع اشتعل أكثر خلال الموسم التالى حينما درب البرتغالى ريال مدريد وأصبح الكلاسيكو ما بين الاسمين الكبيرين فى عالم التدريب عبر مباريات قوية أشبه بالملاكمة بين الثنائى أحدهما تنتهى بضربة قاضية من جوارديولا بـ5 أهداف نظيفة وأخرى بضربة رأسيه قاتلة من رونالدو بنفس الموسم كفيلة بالفوز بالكأس، وهكذا حتى اشتعل الصراع أكثر ليتواجها سوياً فى أقوى دوريات العالم ومع ديربى كبير من شأنه إشعال الصراع أكثر.

جوارديولا ومورينيو1

 

                             جوارديولا ومورينيو

5/ المباراة بين المتصدر والثانى

بعيداً عن كل ما سبق مباراة الغد فى غاية الأهمية، نظراً لأنها ما بين متصدر الدورى فريق مانشستر سيتى، والثانى الذى يسعى لتقليص الفارق بعدما وصل لـ8 نقاط كاملة مما يعنى أن أى خسارة لليونايتد قد تعنى ذهاب الدورى إلى السيتى خاصة مع تقديم اللاعبين مستويات مميزة.

وبالتالى يحاول مورينيو الفوز على ملعبه الليلة ووسط جماهيره من أجل تقليص الفارق، ولتأكيد حقيقة أخرى تتمثل فى أن فريقه قادر على هزيمة الكبار بأداء قوى خاصة مع تعادله مع ليفربول بأداء باهت، كما خسروا من تشيلسى وفازوا على أرسنال بثلاثية لم تكن تتحقق لولا تألق دى خيا الذى تصدى بمفرد لـ14 فرصة محققة من لاعبى أرسنال.

جانب من لقاءات ديربى مانشستر

 جانب من لقاءات ديربى مانشستر


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر