بالصور..رواد الموضة فى أمريكا يردون على عنصرية ترامب ضد المسلمين بالحجاب

رواد الموضة بالحجاب رواد الموضة بالحجاب
 
ياسمين منصور

يبدو أن شركات ورواد الموضة الأمريكيين قرروا الرد بقوة على ما جاء من قرارات عنصرية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ توليه للسلطة، تجاه العرب والمسلمين، ففي الوقت الذي دافع فيه الشعب الأمريكي عن العرب إلا أن شركات ورواد الموضة والأزياء قرروا أن يبعدوا تهمة العنصرية عنهم بطريقتهم الخاصة..

شركة «نايك»

تصدرت شركة «نايك» الأمريكية للملابس الرياضية حديث الصحف والمواقع منذ أن كشفت عن مجموعة ملابسها الرياضية للنساء والتي وضعت فيها الحجاب ضمن خطتها للمرة الأولى، وأطلقت الشركة على هذه المجموعة اسم «Nike Pro Hijab» ومن المقرر طرحها في عام 2018، وقررت أن تكون المتزلجة الإماراتية «زهراء لارى» هي أول من يرتدى الحجاب الرياضي أثناء تجارب الشركة قبل طرحه.

Nike-Pro-Hijab-400x250
 

عارضة الأزياء جيجى حديد

بالرغم من حالة الجدل التي أثارتها  عارضة الأزياء جيجى حديد بعد أن تصدرت  غلاف مجلة «Vogue»، وظهرت بالحجاب في إطلالات مختلفة واتهمها البعض بالنفاق لأنها عرفت بملابسها الجريئة، بينما اتهم البعض الآخر أن المجلة استغلتها لأصلها العربى، إلا أن الأمريكية جيجى أرادت أن تبعث برسالة للجميع أن المحجبة يمكن أن تكون عارضة أزياء أنيقة، فهي ترى أن العنصرية التي تمارس ضد المحجبات غير مبررة.

جيجى
 
جيجى2
 

شركة «جاستيس»

عرفت شركة «جاستيس» الأمريكية باهتمامها بملابس الفئة العمرية من سن ثمانية لأربعة عشر عاما، إلا أنها قررت أن تفاجئ الجميع بحملتها التسويقية لمجموعة أزيائها الجديدة، فأعلنت الشركة عن وضع الحجاب ضمن مجموعتها الجديدة وأطلقت على الحملة التسويقية اسم «كن مع العدالة».

1-7
 
5b942db75ac74556_hijabi_-854x434
 

النجم جى زى

أما النجم الأمريكي جى زى فقد فاجأ الجميع باستعانته بعارضة الأزياء الصومالية المحجبة «حليمة عدن» ضمن عرض أزياء مجموعة ملابسه «Yeezy Season 5» خلال أسبوع الموضة بنيويورك، وكانت هذه بمثابة رسالة قوية من «كانى» تعبر عن رفضه للعنصرية بعدما كان مؤيدا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بداية الأمر ومن ثم أعلن تراجعه.

897

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر