يارا النمر تعيد إحياء رائعة «Indila» على طريقة كلامسك

يارا النمر يارا النمر
 
مصطفى فاروق

"اللى تبغاه صار وانذليت، جرحى خليت بي، ما اعرف ليه، تعبيرك لى بيشفادك قول لي".. بمثل هذه الكلمات المفعمة بجرعة مركزة من الوجع والاشتياق خطفت المطربة الأردنية يارا النمر مسامع الجمهور العربى بأجدد إطلالاتها الغنائية المنفردة بعد غياب "كافى".

يارا التى خطفت انتباه الساحة الموسيقية العربية بحملها لقب أول مؤلفة أردنية تقود أوركسترا، بجانب وضعها بصمتها فى عدد من أبرز التجارب الموسيقية الأردنية، أعادت عبر الأغنية الجديدة إحياء رائعة النجمة الفرنسية عديلة سيدرايا "الدوران فى الفراغ" "Tourner dans le Vide"، - والتى ظهرت للنور منذ ثلاثة سنوات متخطية حاجز الـ107 ملايين مشاهدة -، ولكن على الطريقة العربية، بتقديم نفس التوزيع الموسيقى المألوف ولكن مع "تعريب الكلمات" على طريقة "كلامسك"، المشروع الموسيقى الهادف بالأساس إلى تسليط الضوء على جماليات اللغة العربية، عبر تقديم "كوفرز" ونسخ معربة لأشهر الأغانى الأجنبية.

24899960_566510650351509_3099801795938394321_n

 

النمر المعروفة ببصمتها الموسيقية فى عدد من التجارب الأردنية مثل "جوقة دوزان وأوتار"، وفرقة "المعهد الوطنى للموسيقى العربية"، وضعت مسك الختام على سلسلة مفاجآت كلامسك لهذا العام المشروع المدعوم من مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافية بالأردن، بعد قرابة شهر واحد عن آخر أعمالها "نور" النسخة العربية من رائعة "Writing’s on the Wall"، وبعد قرابة شهرين عن أغنية "إنسان" التى أعادت تقديم تتر المسلسل العالمى الأشهر "لعبة العروش".

o

تهدف كلامِسك إلى إحياء ثقة الناس بجماليّات اللغة العربية بشكل عام والفصحى بشكل خاص، عبر تقديم نسخ معرّبة عن الأغانى والألحان الأجنبية المحبوبة باللغة العربية الفصحى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر