«أه يا همبكه» توفيق الدقن وفريد شوقى.. أبرز «لزمات» النجوم التى أضحكت الجمهور بالغناء

 
طلعت محمود

لم تقف كوميديا هؤلاء النجوم ثابت أمام الكثير من "الإفيهات" التى اشتهروا بها، وجملهم التى مازالت خالدة فى أذهان الكثيرين من محبيهم، بل تخطى الأمر إلى حالة فنية أخرى لم ينعموا بموهبتها بل حاولوا إضحاك الجمهور عن طريقها، حيث تجسدوا فى روح المطرب الذى يبهر محبيه بصوته العذب ولكن تأتى المفاجأة بصوت لم يأخذ من الجمال قدرا ولو بذرة، ولكن بطريقته وحسن كوميدياه أمتع الجمهور من ناحية أخرى.

جال العديد من نجوم الكوميديا بداية من فن الزمن الجميل حتى وقتنا هذا فى ميدان هذا الأمر، وتخطوا حاجز الإبداع فى تجسيد مثل تلك الحالة الكوميدية التى انتابت أكثرهم، لتنتهى بالأخير بضحكات الجمهور الهستيرية.

وهنا نبرز أهم تلك اللحظات التى تحول فيها نجم الكوميديا إلى مطرب مغمور، وسلط الضوء على موهبته الغنائية الدفينة داخله أمام جمهوره:

1_ النجم توفيق الدقن يمتع الجمهور بإحدى المسرحيات التى شارك فيها بموال "الدوخة" ليبدأ وصلته الغنائية بـ"ياليل " ويتفاعل مع الحضور داخل المسرح معربين عن سعادتهم بما يحدث، كما اشترك الدقن فى وصلة غنائية مع الفنان محمد عبد المطلب بأحد الأفلام فى أغنية " ألو ياهمبكة" الكلمة التى اعتاد أن يتلفظ بها الدقن فى كثير من أعماله كغيرها من الجمل والكلمات التى اخترعها الدقن وأصبح من علامات و"إفهات" السينما المسرية حتى  وقتنا هذا.

 

2_ الفنان فريد شوقى حين انتهز فرصة تغيب المطرب محمد طه فى مشهد بأحد أفلامه، وصعد إلى خشبة المسرح وقام بتقليد محمد طه فى مظهره البلدى وغنائه للمواويل الشعبية، بالإضافة إلى مشهد الفرح بفيلم آخر من بطولته، والذى ظهر خلاله شوقى يرتدى الزى المعتاد لمطربى الأفراح الشعبية حين ذاك وخلفه التخت الخاص به، وغنائه ببداية ونهاية.

 

3_ الفنان سعيد صالح الذى أبهر الجمهور فى مسرحيتيه "كعبول والبعبع" بأغنيتين هما "ممنوع من السفر وبحبك يابلدى".

 

4_ نجم الكوميديا سيد زيدان وغنائه بمسرحيته "العسكرى الأخضر" العديد من المواويل، التى أمتعت الجمهور ممن حضر المسرحية، الأمر الذى اشتهر به زيدان فى العديد من أعماله المسرحية والتليفزيونية.

5_ الكوميديان سمير غانم الذى اشتهر أيضا بغنائه فى معظم أعماله الفنية من مسرح وسينما وتليفزيون، ومن أبرز تلك الأعمال مسرحية "المتزوجون" والذى قدم خلالها أغنية "العريس متين والعروسة متينة"، وأيضا أغنية يا حسرة على الطفولة" من مسرحية "أخويا هايص وأنا لايص" .

 

6_ ومن المشاهد التى لا تنسى مشهد الفنان المنتصر بالله فى مسرحية "العالمة باشا" والتى قام فيها بالغناء "ما أنا استغربت" التى نالت إعجاب الكثيرين .


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر