5 فوائد للقرفة للحفاظ على جمال شعرك وبشرتك

القرفة القرفة
 
دعاء زكريا

يحاول العشرات من النساء الابتعاد عن المواد الكيميائية الضارة التى تستخدم للحفاظ على جمال ونضارة البشرة وتبديلها بمواد طبيعية ليس لها أى آثار جانبية على الجسم أو البشرة، وتعتبر القرفة من المواد الطبيعية التى تجعل ملايين النساء فوائدها الكبيرة لجمال ونضارة البشرة، وإليك 5 من أهم فوائد القرفة لجمالك، كما جاء فى موقع stylecaster.

القرفة تحارب التجاعيد: تحتوى القرفة على مواد تساعد على تنشيط الكولاجين فى البشرة وهو المسئول عن إعادة المرونة للبشرة، مما يساعد على تأخر ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن، ويجعل بشرتك تبدو أكثر شبابا وحيوية، وعليك تناول كوب من القرفة يوميا أو إضافتها إلى طعامك بشكل أساسى.

القرفة لتطويل الشعر: تعمل القرفة على تنشيط نمو الشعر وتزيد من كثافته وطوله أيضاً خلال فترة قصيرة، قومى بغلى عيدان القرفة فى ماء نقى، واستخدمى المحلول بعد أن يبرد تماماً لتدليك فروة الرأس لعدة دقائق، كررى هذه العملية مرتين أسبوعياً. 

ماسك القرفة لنضارة البشرة: إذا كانت بشرتك متعبة وباهتة اللون فلا تقلقى كل ما تحتاجينه هو الاستعانة بالقرفة وخلطها مع الحليب لعمل ماسك يعيد لبشرتك نضارتها فى دقائق معدودة، امزجى مسحوق القرفة مع ملعقة حليب وضعيها على بشرتك لمدة 10 دقائق فقط ثم أزيليه بالماء البارد ولاحظى الفرق.

القرفة لعلاج قشرة الشعر: تساعد القرفة بشكل ملحوظ على القضاء على قشرة الشعر وتقليل الحكة وتعقيم فروة الراس، استخدمى خليطا من مسحوق القرفة مع عصير نصف ليمون ومعلقتين زيت زيتون، دلكى فروة الرأس بالخليط لعدة دقائق واتركيه على شعرك لدقائق أخرى، ثم اشطفى شعرك جيدا بالشامبو وكررى العملية حتى تحصلى على نتيجة مرضية.

القرفة لتقشير البشرة: تحتاج كل بشرة إلى عملية تقشير أسبوعية لإزالة خلايا الجلد الميتة، ولإزالة كافة الشوائب العالقة بها وتجديد نضارتها وحيويتها، وتستخدم القرفة مع الزبادى لتقشير البشرة بطريقة طبيعية، قومى بتدليك بشرتك بالخليط لدقيقتين بشكل دائرى واتركيه على بشرتك لـ10 دقائق قبل إزالته بالماء البارد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر