«Star Wars» و«Blade Runner 2049»يتنافسان على الأوسكار

فيلم Star Wars: The Last Jedi فيلم Star Wars: The Last Jedi
 
دعاء زكريا

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم السينما المسئولة عن جوائز الأوسكار عن بعض الترشيحات لجوائز الدورة الـ90 والتى تنطلق فى مارس 2018، وخلال تلك الدورة يتنافس 10 أفلام على جائزة أفضل مؤثرات بصرية.

أول هذه الأفلام هو فيلم Star Wars: The Last Jedi وهو الجزء الـ8 من سلسلة Star Wars والذى دخل المنافسة فى اللحظات الأخيرة، الفيلم من تأليف وإخراج ريان جونسون، وبطولة ديزى ريدلى، جون بويجا، مارك هاميل، وآدم درايفر، وهو جزء من أشهر وأقوى سلاسل أفلام الخيال العلمى فى العالم.

فيلم Star Wars  The Last Jedi
فيلم Star Wars The Last Jedi

 

وكذلك فيلم Blade Runner 2049 من بطولة النجوم هاريسون فورد، رايان جوسلينج، روبن رايت، أنا دى أرماس، جاريد ليتو، برخد عبدى، ومن إخراج مرشح الأوسكار السابق دينيس فيلينيف، وتدور أحداث الفيلم حول ترى التى تسترجع نفس اليوم مرارا وتكرارا فى محاولة لمعرفة من حاول قتلها والدافع وراء ذلك ومن يخلفه ذلك من أحداث وصراعات.

فيلم Blade Runner 2049
فيلم Blade Runner 2049

 

ويتنافس معهما أيضا فيلم Dunkirk، بطولة فيون وايتهيد، وكينيث براناج، وهارى ستايل، ومارك ريلانس، ومن تأليف وإخراج كريستوفر نولان، وهو من نوعية أفلام الدراما التاريخية وبلغت تكلفته الإنتاجية 150 مليون دولار، وتدور أحداثه حول إجلاء جنود الحلفاء من بلجيكا، وبريطانيا، وفرنسا من دونكيرك، والتى وقعت فى بداية الحرب العالمية الثانية، منذ 27 مايو وحتى 4 يونيو 1940.

فيلم Dunkirk
فيلم Dunkirk

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر